موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أوساط الإسلاميين بصربيا
اسم الخبر : حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أوساط الإسلاميين بصربيا


شنت قوات الأمن في جمهورية صرب البوسنة الأربعاء حملة مداهمات واسعة النطاق في أوساط الإسلاميين، وذلك بعد نحو أسبوع على مقتل شرطي في هجوم مسلح، كما أعلنت السلطات.

 وقالت المتحدث باسم وزارة الداخلية في جمهورية سربرسكا، الكيان الصربي في جمهورية البوسنة والهرسك، ميلان سلمنديا إن "المداهمات تجري في 32 منطقة في جمهورية سربرسكا".


 وبحسب القناة التلفزيونية العامة "ار تي ار اس" فان الكثير من المشتبه بهم اعتقلوا خلال هذه الحملة.


 ولم تعلن الشرطة عن عدد الموقوفين لأن حملة المداهمات لا تزال جارية.


 من جهتها اعلنت النيابة العامة في بيان ان المداهمات تستهدف اشخاصا يشتبه في انهم "حصلوا على اسلحة ومتفجرات بهدف تنفيذ هجمات ضد مؤسسات جمهورية سربرسكا وممثليها".


 وزعم المتحدث أنه تم خلال حملة المداهمات "ضبط كمية من الاسلحة والذخائر والسترات الواقية من الرصاص وبزات ومواد دعائية مخصصة للتجنيد.


 وتأتي هذه الحملة الامنية بعد اكثر من اسبوع على هجوم نفذه مسلح وأسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح في بلدة زفورنيك (شرق).


 واثناء الحرب الاهلية في البوسنة والهرسك بين العامين 1992 و1995، توافد مئات الإسلاميين، من الدول العربية خصوصا، للقتال الى جانب المسلمين في هذه الدولة.


ومنذ يناير، يخضع احد قادة التيار الاسلامي في البوسنة حسين بوسنيتش، ولقبه "بلال"، للمحاكمة أمام محكمة محلية بتهمة "التحريض علنا على الانشطة الارهابية" و"تجنيد" جهاديين.


 وشهدت البوسنة بين 1992 و1995 حربا اهلية ادت الى تقسيم البلاد الى كيانين، احدهما صربي والاخر كرواتي- مسلم.


 وينشط تيار اسلامي في البوسنة، البلد البلقاني البالغ عدد سكانه 3,8 ملايين نسمة بينهم نحو 40 في المئة من المسلمين الى جانب الصرب، وهم من المسيحيين الارثوذكس، والكروات الكاثوليك.


تاريخ الاضافة: 07/05/2015
طباعة