موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اتهام جنود فرنسيين بإغتصاب الأطفال فى إفريقيا الوسطى
اسم الخبر : اتهام جنود فرنسيين بإغتصاب الأطفال فى إفريقيا الوسطى


أكد المدعي العام فى باريس, أمس الخميس, ان النيابة فتحت تحقيقا حول تورط جنود فرنسيين, فى بعثة حفظ السلام الدولية التابعة لللأمم المتحدة , فى جرائم إعتداءات جنسية على الأطفال فى إفريقيا الوسطى.

كما صرحت "بولا دينوفا" نائب رئيس منظمة مكافحة الإيدز العالمية  ان جنودا تشاديين و غينيين سيواجهون نفس التهم.

و قال وزير الدفاع الفرنسي أن ستة أطفال قُصر بين 9 و 13 عاما شهدوا بتعرضهم للإستغلال الجنسي من قبل الجنود الفرنسيين بالبعثة.

و سجلت الشهادات الموثقة من قبل موظفى الأمم المتحدة ان تلك الغنتهاكات وقعت فى على عشرات الأطفال بين ديسمبر 2013 و يونيو 2014 فى منطقة مطارمبوكوبـ"بانغي", و التى تستخدم كملجأ لضحايا النزاع المسلح بين ميليشيات أنتي بالاكا المسيحية و المسلمين.

و قام "أندريه كومباس" بتمرير التقرير الى السلطات الفرنسية لإتخاذ اللازم تجاه إنتهاكات جنودها, و هو ما دفع المنظمة الى إيقافه عن العمل منذ ذلك الحين و تحويله للتحقيق من فبل الامم المتحدة.

و قال وزير الدفاع الفرنسي أنه تلقي التقرير يوم 29 يونيو و هو نفس اليوم الذي قام بفتح التحقيق فيه حول هذه الإنتهاكات, و لم يتم حتى الان سماع أقوال الجنود المتهمين فى القضية.

و قال الرئيس الفرنسي "فرنسوا هولاند انه فى حال ثبوت التهم على المتهمين لن يتم التهاون فى معاقبتهم, و انه لا يجب ان تتسبب هذه الأفعال الشاذه فى تشويه صورة الجيش.

تاريخ الاضافة: 01/05/2015
طباعة