موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ليبيا.. رئاسة الأركان تحشد قواتها على مشارف سرت لمهاجمة داعش
اسم الخبر : ليبيا.. رئاسة الأركان تحشد قواتها على مشارف سرت لمهاجمة داعش


أفاد مراسل الجزيرة في مدينة سرت شرق العاصمة طرابلس بأن قوات الكتيبة 166 التابعة لرئاسة الأركان المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، وقوات عملية الشروق، تحشد قواتها في قاعدة القرضابية الجوية جنوب شرقي سرت، استعدادا للهجوم على مواقع يتمركز فيها مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على عدد من المباني الحكومية في وسط المدينة.

وأضاف المراسل أن القوات التابعة لرئاسة الأركان تستعد للهجوم من ثلاثة محاور، بعد وصول دعم عسكري من قوات اللواء السادس مشاة التابع لها والذي انضم للمعركة من المحور الجنوبي.

وتشهد المدينة توترا أمنياً على خلفية الاشتباكات المتقطعة بين كتائب ثوار الـ17 من فبراير وعناصر التنظيم، أسفرت عن سقوط 22 قتيلا من الجانبين، وأشار مراسل الجزيرة إلى وجود قتلى أجانب من بين عناصر تنظيم الدولة.

وذكر مراسل الجزيرة محمود عبد الواحد أن قوات الثوار لا تزال تواصل تمركزها على أطراف المدينة في عدة محاور، وهم يرابطون بحالة تأهب قصوى.

وقال أيضا إن ما يؤجل اقتحامهم المدينة هو خشيتهم على حياة المدنيين وتضرر الأحياء السكنية والمنشآت الحيوية فيها، خصوصا أنهم لم يستخدموا الأسلحة الثقيلة في معركتهم بعد.

تاريخ الاضافة: 17/03/2015
طباعة