موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || واشنطن ترسل مدمرة للمشاركة في البحث عن الطائرة الماليزية
اسم الخبر : واشنطن ترسل مدمرة للمشاركة في البحث عن الطائرة الماليزية


أعلنت الولايات المتحدة، الاثنين، أنها أرسلت المدمرة “يو اس اس سامبسون” للمشاركة في عمليات البحث عن طائرة الايرباص التابعة لشركة “اير ايجا” الماليزية والتي اختفت الأحد بين جاوا وسنغافورة.
وأوضحت قيادة الاسطول الأمريكي في المحيط الهادئ في بيان ان المدمرة ستصل الى منطقة البحث خلال نهار الثلاثاء، وبدوره قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الاميرال جون كيربي في تغريدة على حسابه على موقع تويتر إن السفينة الحربية أرسلت للمساعدة في عمليات البحث عن طائرة الرحلة 8501 التابعة لاير ايجا.
وكانت اندونيسيا طلبت رسميا من الولايات المتحدة الاثنين المساعدة في عمليات البحث عن طائرة الركاب المفقودة، وقالت قيادة الاسطول الأمريكي في المحيط الهادئ إنه بناء على طلب من اندونيسيا “سمح الاسطول الأمريكي في المحيط الهادئ للاسطول السابع بان تتمركز المدمرة يو اس اس سامبسون في المنطقة العامة للبحث عن طائرة الرحلة كيو زد 8501 للمساعدة في عمليات البحث”.
وأضاف البيان ان “السلطات في المنطقة تواصل العمليات، وأن البحرية الأمريكية تعمل بشكل وثيق الصلة مع الحكومة الاندونيسية لتحديد القدرات الجوية والبحرية اللازمة للمساعدة بافضل طريقة ممكنة في جهود البحث”.
وتتمركز المدمرة (يو اس اس سامبسون) في سان دييغو بولاية كاليفورنيا (غرب) وكان مقررا إرسالها إلى غرب المحيط الهادئ بمعزل عن حادث الطائرة.
وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جيفري راثكي قال في وقت سابق الاثنين “تلقينا اليوم طلب مساعدة لتحديد مكان الطائرة ونحن ندرسه لمعرفة كيفية تقديم الرد الافضل”، كما أكد راثكي عدم وجود أي أمريكي في طائرة الايرياص 320-200 التي اقلعت الاحد من مطار سورابايا، شرق جزيرة جاوا، متجهة الى سنغافورة.
واقرت السلطات الاندونيسية الاثنين بان الطائرة التي فقدت في اندونيسيا موجودة على الارجح “في قاع البحر” في حين تواصل عشرات السفن والطائرت اعمال البحث مع تزايد المخاوف لدي اهالي ركابها ال162، وأرسلت استراليا وسنغافورة وماليزيا طائرات وسفنا للمشاركة في عمليات البحث.

تاريخ الاضافة: 30/12/2014
طباعة