موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ألمانيا تبني لـ’اسرائيل’ سفناً حربية وتشارك في تمويل أربعة جديدة
اسم الخبر : ألمانيا تبني لـ’اسرائيل’ سفناً حربية وتشارك في تمويل أربعة جديدة


نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان التعاون الأمني بين "اسرائيل" وألمانيا يتعزز، فقد افادت وسائل الاعلام الألمانية ان حكومة أنجلا ميركل ستساهم في تمويل بناء اربع سفن جديدة لسلاح البحرية الاسرائيلي.

وأفادت صحيفة "سنوتاغ" الالمانية ان "اسرائيل" معنية بشراء أربع سفن حربية من ألمانيا بمبلغ مليار يورو تقريبا.

وهذا المشروع سيتم تمويل أغلبه من قبل "اسرائيل"، لكن الحكومة الالمانية تنوي استثمار حوالي 115 مليون يورو لصالح بناء السفن الأربع.

ويستند التقرير، كما تنقل صحيفة "يديعوت احرونوت" على الرسالة السرية التي بعثها نائب وزير المالية الالماني، ستيفن كامبتر، الى لجنة المالية في البرلمان الفدرالي الالماني.

وبحسب ما سرب من الرسالة فإن وزارة الدفاع الالمانية تطلب تخصيص هذا المبلغ لصالح "منظومات دفاعية لصالح اسرائيل"، والهدف المعلن هو "حماية المنطقة الاقتصادية في البحر المتوسط".

ولفتت "يديعوت" الى انه في السابق "نشر ان سفن سلاح البحرية الاسرائيلي ستشارك في حماية منشآت الغاز التابعة لـ"اسرائيل"، خشية من تعرض هذه المنشآت الاستراتيجية للهجمات".

وذكرت الصحيفة انه في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر رست في شواطئ "اسرائيل" اول غواصة من بين ثلاثة جدد اشترتها من ألمانيا.

وتابعت "يديعوت" انه تتزايد في ألمانيا الانتقادات الداخلية للمساعدة الامنية التي تمنحها حكومة ميركل الى "اسرائيل"، وهذه الانتقادات ارتفعت الصيف الاخير بسبب عملية "الجرف الصلب".

تاريخ الاضافة: 16/12/2014
طباعة