موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || طائرات تابعة لـ"حفتر" تشن غارات على مقر لـ"درع ليبيا" في بنغازي
اسم الخبر : طائرات تابعة لـ"حفتر" تشن غارات على مقر لـ"درع ليبيا" في بنغازي


شنت طائرة حربية مقاتلة تابعة لقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، مساء اليوم الجمعة غارات جوية علي إحدي مقرات قوات "درع ليبيا"، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن "طائرة حربية مقاتله حلقت في سماء المدينة وشنت غارات جوية علي مقر قوات "درع ليبيا" الواقع بمنطقة بودزيرة شرق مدينة بنغازي".

الشهود أنفسهم وهم سكان في المنطقة المستهدفة أكدوا أن "أعمدة دخان ارتفعت في المكان فور استهدافه من قبل تلك الطائرة بينما لم يسمع إي رد عليها من داخل المقر".

وفي حين أكد الشهود أن "مباني درع ليبيا الموجودة في المقر أصابها ضرر مادي"، أشارت مصادر طبية من مستشفيات المدينة: "عدم استقبال أي ضحايا جراء ذلك القصف الجوي".

ولم يتسن التأكد من أن المقر التابع لقوات "درع ليبيا" مأهولا أم خاليا كون المقر سبق وأن أخلي في أغسطس/آب من العام الماضي بعد مظاهرات حاشده أمامه مطالبة بحل كل التشكيلات المسلحة ما أسفر عن وقوع اشتباكات بين المتظاهرين المسلح بعضهم وبين منتسبي الدرع من الثوار مسفرة عن سقوط 51 قتيلا.

وفي غضون ذلك أعلنت قوات بالجيش تقاتل إلي جانب حفتر بمدينة بنغازي (شرق) مقتل أحد قادتها في معارك تدور منذ شهر حول ثكنة عسكرية بالجنوب الشرقي لبنغازي ضد كتائب إسلامية من الثوار تابعة لرئاسة الأركان.

وقال ضابط في القوات المتحالفة مع "حفتر" إن "المعارك التي تدور حول قاعدة بنينا الجوية بمدينة بنغازي مع مجلس شوري الثوار (كتائب إسلامية تابعة لرئاسة الأركان) أسفرت اليوم الجمعة عن مقتل العقيد أحمد عبد الجواد السعيطي أمر(قائد) كتيبة 133 مشاه".

وبحسب الضابط الذي طلب عدم ذكر اسمه فإن المعارك التي لا تزال مستمرة حتي الآن (19.00 تغ) لم تسفر عن مقتل المزيد من القوات المتحالفة مع حفتر مشيراً إلي أن قواتهم استخدمت المدفعية والطيران الحربي في صد هجوم الثوار علي قاعدة بنينا.

وكانت المعارك التي انطلقت قبل شهر قد اشتدت حدتها الخميس قبل الماضي إثر تفجير بسيارات مفخخة بالقرب من قاعدة بنينا الجوية المؤيدة لحفتر ما أسفر عن سقوط 36 قتيلا إضافة إلي 120 جريحا.

وقوات "درع ليبيا" هي تجمع لكتائب الثوار التابعة لرئاسة الأركان والمتحالفة مع "مجلس شوري ثوار بنغازي" و"تنظيم أنصار الشريعة" وهي تنظيمات إسلامية شن حفتر في مايو/ أيار الماضي عملية عسكرية ضدهم بعد اتهامه لهم بالتطرف والقتل بينما اعتبرت بعض الأطراف الحكومية حملة حفتر انقلابا علي الشرعية كونها عملية لم تأذن بها الدولة الليبية.

تاريخ الاضافة: 10/10/2014
طباعة