موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || خفايا قطع البث وإلغاء ترجمة خطاب رئيسة الأرجنتين أمام مجلس الأمن
اسم الخبر : خفايا قطع البث وإلغاء ترجمة خطاب رئيسة الأرجنتين أمام مجلس الأمن


فجَّر انقطاع الترجمة عن كلمة رئيسة الأرجنتين خلال اجتماع مجلس الأمن جدلًا واسعًا حول سبب انقطاعها، وهل هو تقنى أم استخباراتي؟

وأثار انقطاع الترجمة عن كلمة رئيسة جمهورية الأرجنتين السيدة "كريستينا فرنانديز دي كيرشنر" في اجتماع مجلس الأمن؛ موجة من التساؤلات بشأن حقيقة انقطاع الترجمة، وهل هو تقني أم استخباراتي؛ حيث تبين أن الاحتمال الأخير هو الأرجح في ذلك، بعد أن تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فقرات مطولة من تساؤلات الرئيسة "كرستينا"، والتي فجَّرت قنبلة خلال الجلسة، إثر كشفها النقاب عن الكثير من التناقضات الدولية إن كانت من قِبل مجلس الأمن أو الولايات المتحدة الأميركية، بحسب صحيفة رأي اليوم.

هذا، وقد هاجمت الرئیسة "کیرشنر" القرار الأممي وسیاسات أمریکا حیال ملف "الإرهاب" وقضایا الشرق الأوسط؛ حيث وجَّهت عدة تساؤلات كان من بينها:

-  أصدرتم قرار محاربة القاعدة بعد أحداث 11 سبتمبر واستبیحت بلاد وقتل أهلها تحت هذا العذر مثل العراق وأفغانستان. ومازالت هاتان الدولتان تعانیان من الإرهاب بالدرجة الأولى!!

- اتضح من خلال القصف على غزة فداحة الکارثة التي ارتکبتها "إسرائيل" وموت العدید من الضحایا الفلسطینیین بینما اهتممتم بالصواریخ التي سقطت عليها والتي لم تؤثر أو تحدث خسائر في "إسرائيل"!

- الیوم نجتمع هنا لإصدار قرار دولي حول تجریم داعش ومحاربتها، و"داعش" مدعومة من قبل دول معروفة أنتم تعرفونها أکثر من غیرکم، وهي حلیفة لدول کبرى أعضاء في مجلس الأمن.

وحينما استطردت الرئیسة الأرجنتینیة في الحدیث على هذا الحال، تم فجأة، إلغاء ترجمة الکلمة، کما قطعت وسائل الإعلام التي کانت تقوم بنقل الجلسة مباشرة.

تاريخ الاضافة: 29/09/2014
طباعة