موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إسلام أوروبي.. أول هدف لحملة "كن داعية بالمونديال"
اسم الخبر : إسلام أوروبي.. أول هدف لحملة "كن داعية بالمونديال"


سجلت حملة "كن داعية" في مونديال كرة القدم بالبرازيل يوم أمس أول أهدافها السامية بإسلام أحد الشباب الأوربيين، الذي أُعجب برسالة الحملة وأسلوب أعضائها الخيِّر الذي قاده لأن يعلن إسلامه ويصر على الانتماء فورًا إلى الحملة ليشارك معها في توزيع الكتب والمطويات المعرِّفة بالإسلام.

جدير بالذكر أن حملة "كن داعية في المونديال" مكوَّنة من جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت، للمشاركة في حملة "اعرف الإسلام" التي دشنها المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل للتعريف بالدين الإسلامي خلال فعاليات كأس العالم.

وشهدت مدرجات الإستاد الذي لُعبت فيه المباراة الافتتاحية أمس وجود لافتة ضخمة تحمل شعار الحملة.

وبحسب فيصل الهاشمي مدير الحملة فإن الوفد يضم عددا من الدعاة، كما أن "الحملة تأتي ضمن حملة "اعرف الإسلام" التي دشنها المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل "غير حكومي"، للتعريف بالدين الإسلامي، وتخرج عن الإطار التقليدي في الدعوة إلى الإسلام، داخل المساجد، بالخروج إلي المواطنين من كل الديانات".


وأشار إلى، أن اجتماع ما يزيد على 5 ملايين شخص من أنحاء العالم في مكان واحد ووقت واحد، يسهل للمشروع تحقيق هدفه، فضلا عن أن اجتماع لغات متعددة وثقافات متنوعة في بقعة واحدة؛ يوفر الجهد والوقت في إيصال رسالة الإسلام إليهم.


أما خالد رزق تقي الدين رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل والمشرف علي حملة "اعرف الإسلام"، قال، إن "جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت، أرسلت 47 ألف كتيب للتعريف بالإسلام، مع وعد بتسليم عددا من نسخ ترجمة معاني القرآن الكريم بعدة لغات، وهي مساهمة مقبولة منهم، ونقدرها".

تاريخ الاضافة: 14/06/2014
طباعة