موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اعتقال زعيم حملة إلكترونية رافضة للانقلاب في تايلاند
اسم الخبر : اعتقال زعيم حملة إلكترونية رافضة للانقلاب في تايلاند


أعلنت السلطات العسكرية الحاكمة في تايلاند، اليوم الجمعة، اعتقال قائد حملة معارضة للانقلاب على شبكات التواصل الاجتماعي ويدعو الى تحدي حظر التظاهر.
وقال سيريشان نغاثونغ المتحدث باسم المجموعة العسكرية الحاكمة إنه تم اعتقال سومبات بونغامانونغ مساء الخميس في اقليم شونبوري، وأنه "لدينا فريق كان يتعقبه عبر الانترنت".

وكان اسم "سومبات" مدرجا في لائحة تضم اسماء مئات الشخصيات من رجال السياسة والمفكرين والصحافيين الذين استدعاهم الجيش بعد انقلاب 22 ايار/مايو، وتعهدوا خطيا بالتوقف عن ممارسة السياسة، بعد احتجازهم بضعة أيام، إلا أن سومبات رفض تلبية الاستدعاء.
واوضح مسؤول ان سومبات سيحتجز طوال اسبوع "حتى يستجوبه العسكريون حول تحركاته وتصرفه ودعواته" الى المقاومة، ثم يحال على محكمة عسكرية قد تحكم عليه بالسجن سنتين لرفضه الامتثال للاستدعاء، وفقا لفرانس برس.
وكان سومبات نشر على الفيسبوك رسالة كتب فيها "اعتقلني اذا كنت قادرا"، وتبنى هذه الصيغة منذ ذلك الحين، معارضو الانقلاب الذين كان بعض منهم يرتدي اقنعة لوجه سومبات خلال تظاهرات خاطفة محظورة، كما يقف وراء تعميم الاشارة المستوحاة من فيلم "هانغر غيمز"، وهي رفع ثلاث اصابع تعبيرا عن تحدي المجموعة العسكرية.

تاريخ الاضافة: 06/06/2014
طباعة