موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ألمانيا تفتح تحقيقًا حول التنصت الأمريكي على هاتف "ميركل"
اسم الخبر : ألمانيا تفتح تحقيقًا حول التنصت الأمريكي على هاتف "ميركل"


أعلن القضاء الألماني أنه سيفتح تحقيقا حول التسريبات التي قام بها "ادوارد سنودن"، حول التنصت الأمريكي على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
وقال المدعي العام الألماني هارالد رانغ إن "سأفتح تحقيقًا حول التنصت المفترض على الهاتف النقال للمستشارة انغيلا مركل من جانب الاستخبارات الاميركية"، وفقا لوكالة فرانس برس.
وفي مقابل ذلك، أوضح رانغ امام صحافيين، اثر جلسة امام لجنة نيابية، أنه لن يفتح تحقيقاً حول التصنت على ملايين الالمان، والذي تبين ايضاً في التسريبات التي قام بها سنودن.

وقد صدمت ألمانيا في صيف 2013 مما كشفه المستشار السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية ادوارد سنودن عن نظام واسع لمراقبة المكالمات الهاتفية والاتصالات الألمانية على الانترنت وصل الى حد التجسس على هاتف المستشارة النقال خلال عدة سنوات، وقد كانت لتلك الفضيحة انعكاسات سلبية على العلاقات مع الولايات المتحدة التي هي في العادة وثيقة جدا، وتعتبر حماية الحياة الخاصة في بلد تأثر كثيرا بدكتاتورية النازيين والشيوعيين، موضوعا حساسا جدا.

وتشكلت لجنة تحقيق في مطلع ابريل في ألمانيا لتحديد مدى استهداف وكالة الأمن القومي الأميركية المواطنين والمسؤولين السياسيين الألمان وما كانت تعرفه أجهزة الاستخبارات الألمانية، وتنوي اللجنة الاستماع خصوصا إلى سنودن سواء بالتوجه الى موسكو حيث يقيم او عبر الفيديو.

تاريخ الاضافة: 04/06/2014
طباعة