موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || كما كان متوقعًا.. إعلان فوز السيسي رسميًا برئاسة مصر بـ 96.91 %
اسم الخبر : كما كان متوقعًا.. إعلان فوز السيسي رسميًا برئاسة مصر بـ 96.91 %


أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر مساء اليوم الثلاثاء فوز المرشح عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، وذلك بحصوله على 96.91 % من نسبة التصويت، وحصول منافسه المرشح حمدين صباحي على 3.09 % .

وحصل السيسي على 96.91 في المئة من الأصوات في الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي.
وقالت المستشار أنور العاصي رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، في مؤتمر صحفي: إن السيسي حصل على 23 مليونا و780 ألفا و104 أصوات مقابل 757 الفا و511 صوتا لمنافسه المرشح اليساري حمدين صباحي.
وأشار رئيس اللجنة إلى أن نسبة الإقبال على التصويت بلغت حوالي 47.45%.
وكانت أجهزة الإعلام المصرية المؤيدة للسيسي قد أكدت ضعف الإقبال على التصويت خلال أول يومين قبل أن تمد اللجنة التصويت ليوم ثالث.
وقد غير الإعلام لهجته في اليوم الثالث رغم استمرار ضعف الإقبال بعد أن خرجت معلومات من اللجنة المشرفة على الانتخابات بأن نسبة التصويت كبيرة
.
وكان فوز السيسي محسومًا من قبل بدء الانتخابات، بحسب ما يرى مراقبون نظرًا لحالة الحشد الشديدة له من قبل أجهزة الدولة ومؤسساتها على خلفية تحركه إبان قيادته للجيش لعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي وإعلان ما يسمى بـ"خارطة الطريق" التي تعد انتخابات الرئاسة إحدى استحقاقاتها.
وفي كلمة له عقب إعلان نتيجة الانتخابات، شكر عبد الفتاح السيسي كل من ساهم في إنجاح الإنتخابات الرئاسية، منوها بجهود القوات المسلحة والشرطة لتأمين الإنتخابات، شاكرا لمنافسه حمدين صباحي، مؤكدا أنه يتطلع إلى تواصل جهده في مرحلة البناء.
واعتبر السيسي أنه حان وقت العمل للنهضة بمصر من جديد، مؤكدا أنه يثق بوعي الشعب المصري بما يواجهه الوطن من مخاطر.
تاريخ الاضافة: 03/06/2014
طباعة