موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انتهاء لقاء كيري والجربا في واشنطن دون نتائج ملموسة
اسم الخبر : انتهاء لقاء كيري والجربا في واشنطن دون نتائج ملموسة


انتهي لقاء رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، دون نتائج ملموسة أو وعود جادة.
وأعلن كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك بعد الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، عن تفهمه أن سوريا علي المحك، وأن أمريكا تعمل علي تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب السوري، مؤكدا على دعم الائتلاف السوري الذي أعطى الصوت لجميع السوريين من كل الفئات، حسب قوله.

وقالت مصادر أمريكية إن اللقاء لم يتضمن وعودا حقيقية من جانب الولايات المتحدة بتسليح المعارضة السورية بأسلحة نوعية، لمواجهة النظام السوري، وهو السبب الرئيس الذي من أجله ذهب الجربا على الولايات المتحدة، وفقا لوكالة الأناضول.
وكان معارضون سوريون وعلى رأسهم أحمد الجربا قد أكد أن هدفه الرئيس من الزيارة التي يقوم بها للولايات المتحدة، هي محاولة إقناع الإدارة الأمريكية بضرورة تقديم الدعم العسكري للثوار، وخصوصا مضادات الطائرات لتحقيق التوازن اللازم علي الأرض.
وكان الجربا قال، في كلمة أمام معهد الولايات المتحدة للسلام بواشنطن، أمس الأربعاء، "نريد من الولايات المتحدة سلاحاً لتحييد السلاح الجوي للنظام .. بحيث نتمكن من تغيير ميزان القوى على الارض"، وإن "هذا الأمر سيسهل إيجاد حل سياسي"

تاريخ الاضافة: 08/05/2014
طباعة