موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر..20 ألف معتقل ينهون إضرابهم عن الطعام ويستعدون لموجة أخرى
اسم الخبر : مصر..20 ألف معتقل ينهون إضرابهم عن الطعام ويستعدون لموجة أخرى


قال هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الانسان إن أكثر من 20 ألف معتقل من معارضي الانقلاب العسكري، أنهوا مساء اليوم الجمعة، إضرابهم عن الطعام الذي بدأوه الأربعاء الماضي.
وأوضح أبو خليل وهو متحدث باسم حركة "معتقلي الحرية في سجون مصر" المنسقة للإضراب إن "اجمالي عدد المضربين خلال الأيام الثلاثة تعدى أكثر من 20 ألف معتقل داخل جدران 94 سجنا ومقر احتجاز، في الوقت الذي شهد فيه 12 سجنا، مظاهرات من قبل المعتقلين داخل الزنازين".
وأوضح أن الإضراب يأتي من أجل "الضغط على النظام لوقف التعذيب داخل السجون، وإطلاق سراح الأبرياء"، لافتا إلى أنه لاقي صدى كبير لدى أكثر من 86 دولة في مختلف العالم، والذين شاركوا بفعاليات احتجاجية بعدد من عواصم هذه الدول، للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين، ووقف آلات التعذيب الوحشية، فضلا عن التضامن الحقوقي لما يزيد عن 123 من المراكز الحقوقية المحلية والمنظمات الدولية.
وأشار أبو خليل إلى أنهم "ينتظرون المزيد من الدول والشعوب والمنظمات وكل الأحرار في هذا العالم ليتكاتفوا في مواجهة الانقلاب العسكري الدموي وممارساته القمعية الوحشية"، وفقا لوكالة الأناضول.
وتوعد أبو خليل بـ"موجة ثورية جديدة بعنوان "انتفاضة السجون 2" بدءًا من 30 مايو/ آيار المقبل تشمل إضراب عن الطعام واعتصام داخل الزنازين وامتناع عن الخروج للزيارات والمثول أمام جهات التحقيق وذلك لمدة أسبوع متواصل على أن يتم التصعيد بعد هذا الأسبوع بشكل متدرج، لحين الخضوع لمطالب المعتقلين".
وتتلخص مطالب المحبوسين في "إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الذين تم القبض عليهم، وإسقاط جميع الأحكام الصادرة بحق أنصار الشرعية، ووقف جميع أنواع التعذيب بجميع مقار الاحتجاز وخضوع كافة أماكن الاحتجاز للإشراف الدولي".

تاريخ الاضافة: 03/05/2014
طباعة