موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || كتائب الثوار تحرر كتيبة الدفاع الجوي في القلمون.. ومقبرة جماعية بحلب
اسم الخبر : كتائب الثوار تحرر كتيبة الدفاع الجوي في القلمون.. ومقبرة جماعية بحلب


أعلنت كتائب الثوار سيطرتها على كتيبة الدفاع الجوي في القلمون بريف دمشق وذلك بعد أيام من الاشتباكات ضد قوات الأسد.
كما أعلن الثوار في القلمون سيطرتهم على طريق دمشق- بغداد الدولي شرق المنطقة، كما سيطروا على عدد من النقاط التي تتمركز فيها قوات النظام في المنطقة.

وكانت كتائب الثوار المنضوية تحت غرفة عمليات أهل الشام قد سيطرت أمس على مبنى القصر العدلي الجديد بالقرب من فرع المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء بحلب، وذلك بعد معارك عنيفة استمرت عدة أيام تمكن خلالها الثوار من قتل أكثر من 20 عنصرا من قوات الأسد وأسر آخرين، إضافة إلى اغتنام أسلحة متوسطة وذخائر.
وأفاد ناشطون أنه بعد السيطرة على مبنى القصر العدلي اكتشف الثوار مقبرة جماعية بداخله تضم جثثا لعدد من الأشخاص، يُعتقد أنهم كانوا معتقلين في مبنى فرع المخابرات الجوية وتم إعدامهم على أيدي قوات الأسد.
ويحاصر الثوار الفرع من ثلاث جهات، ولم تبق تحت سيطرة النظام سوى الجهة الشرقية للمبنى الذي يعتبر المعقل الرئيس للقوات النظام والميلشيات الموالية في شمال البلاد.
وأشار ناشطون إلى أن الطيران الحربي قام بقصف محيط فرع المخابرات الجوية بالقنابل الفراغية بعد سيطرة الثوار على القصر العدلي.كما قام الطيران الحربي بقصف حيي مساكن هنانو والحيدرية، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تاريخ الاضافة: 27/04/2014
طباعة