موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الاستخبارات "الإسرائيليّة" تُدير موقعًا سريًّا على الإنترنت
اسم الخبر : الاستخبارات "الإسرائيليّة" تُدير موقعًا سريًّا على الإنترنت


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية أن المخابرات العسكرية الصهيونية تدير موقعًا سريًّا على شبكة الإنترنت، وأن زواره من القادة والضباط.

وأوضح الموقع الإلكتروني للصحيفة أن وحدة البحث في شعبة الاستخبارات العسكريّة (أمان)، أطلقت موقعًا سريًّا يُطلق عليه اسم (Inet) يعمل ضمن النطاق الداخلي للجيش الصهيوني ويقوم بعرض تقارير وأخبار ومواد أمنية مصنفة لعدد محدود وضيق من المستخدمين ممن ينتمون عمومًا إلى دوائر صناعة القرار الأمني.

وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة الموقع تغطية الأحداث ذات الطابع العسكري والأمني بشكل جارٍ بالاستناد إلى المصادر الاستخبارية الخاصة لشعبة (أمان) ويتيح الاطلاع عليها بصورة فورية ومن دون إخضاعها للرقابة لكل من رئيس الوزراء ووزير الأمن ورئيس الأركان وجنرالات هيئة الأركان، وعدّة آلاف من الضباط من ذوي الرتب العالية.

وأضافت أنه من خلال هذا الموقع يمكن الحصول على كل شيء من كل شيء: خريطة إنذارات ساخنة عن العمليات (المحتملة) في كل القطاعات، تقارير استخبارية ملخصة في خبر سهل القراءة مع رابط يحيل إلى التقرير الأصلي الذي قد يتألف من مئات الصفحات، استعراضات موسعة، مقالات تحليلية لضباط الاستخبارات ورؤساء الساحات، أخبار عاجلة وردود عليها، وكل ذلك في حزمة غرافيكية جذَّابة وعناوين تشد القارئ.

ونوهت إلى أن التصفح في الموقع ليس مسموحًا لكل إنسان، إنمّا يقتصر على عدّة آلاف من الضباط وصنَّاع القرار في تل أبيب من المستوى السياسي والأمني، وذلك بسبب المواد الحساسة التي يتم نشرها على مدار الساعة في الموقع.

تاريخ الاضافة: 26/04/2014
طباعة