موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تراجع إيرادات مصر من السياحة بنسبة 43%
اسم الخبر : تراجع إيرادات مصر من السياحة بنسبة 43%


قالت المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة المصري، إن إيرادات مصر من السياحة تقلصت 43% في الربع الأول من 2014 لتبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار.
وأرجعت عادلة رجب هبوط الإيرادات السياحية إلى تفجير حافلة طابا في 17 فبراير/شباط الماضي، وأيضا إلى تحذير ألمانيا لمواطنيها من السفر إلى سيناء، وما تلاه من تحذيرات مماثلة من 15 دولة سيما من أوروبا.
وأضافت أن مصر استقبلت مليوني سائح في الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يمثل تراجعاً بنسبة 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضحت أن عدد السائحين الذين زاروا البلاد الشهر الماضي بلغ 755 ألف سائح أي بانخفاض نسبته 32%، وبلغت الإيرادات 410 ملايين دولار، أي 45% أقل من إيرادات مارس/آذار 2013.
وتوقعت المستشارة الاقتصادية أن يتحسن الوضع بعد "الانتخابات الرئاسية والانتهاء من خارطة الطريق التي ستعمل على تغيير الرأي العام الخارجي لما يحدث في مصر، وبالتالي سيؤثر إيجابياً على قطاع السياحة"، وفقا لصحيفة البورصة المصرية.
وتعتبر إيرادات السياحة من المصادر الرئيسة للنقد الأجنبي في مصر وأيضا للتوظيف، إذ يسهم القطاع بنسبة تفوق 10% في الناتج المحلي الإجمالي.
وكانت شركة الطيران "إير برلين" ثاني أكبر شركة طيران بألمانيا، أعلنت إلغاء رحلاتها المتوجهة إلى شرم الشيخ بسبب تدهور الوضع الأمني في شبه جزيرة سيناء، وأضافت أن ذلك سيمتد إلى الثلاثين من الشهر الجاري، وهي ذروة الفترة التي يبحث فيها الأوروبيون عن وجهات سياحية مشمسة لقضاء إجازاتهم.

تاريخ الاضافة: 16/04/2014
طباعة