موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مئات الأسرى يعلقون إضرابهم عن الطعام بعد رضوخ الاحتلال لهم
اسم الخبر : مئات الأسرى يعلقون إضرابهم عن الطعام بعد رضوخ الاحتلال لهم


علَّق نحو 200 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني إضرابهم عن الطعام، ظهر اليوم الأحد، بعد موافقة مصلحة السجون على إنهاء العزل الانفرادي للقائد بكتائب القسام "إبراهيم حامد".

وقال فؤاد الخفش - مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان-: إن "مصلحة السجون أنهت عزل الأسير حامد بعد أن رأت وحدة الأسرى وإصرارهم على خوض الإضراب والبدء بخطوات تصعيدية احتجاجًا على استمرار عزله".

وأضاف أنه كان من المقرر أن يبدأ ما يقرب من 200 أسير إضرابًا عن الطعام اليوم الأحد، على أن يلحق بهم 75 أسيرًا الثلاثاء القادم، و100 أسير يوم الخميس المقبل، وفقًا لوكالة الأناضول.

وأشار إلى أن الاحتلال أراد قياس مدى قوة وصلابة الأسرى وصمودهم في قرارهم على مواصلة الإضراب، وعندما أدرك أنهم مصرون على المضي في خطواتهم التصعيدية رضخ لمطالبهم وأخرج القيادي حامد من عزله في سجن بئر السبع، ومن المقرر أن ينقل لسجن نفحة اليوم.

واعتبر الخفش أن موافقة الاحتلال على مطالب الأسرى انتصار لهم، لافتًا إلى أنه تزامن مع فترة الأعياد اليهودية التي تفرض خلالها مصلحة السجون تشديدات أمنية وتتجنب حصول أية تصعيدات خلالها مع الأسرى.

وأمضى حامد – المحكوم عليه بالمؤبد 54 مرة - 6 سنوات متواصلة في قسم العزل الانفرادي منذ اعتقاله في 22 مايو/ أيار 2006، ليخرج من عزله بعد خطوات تصعيدية للأسرى عام 2012، وأمضى 19 شهرًا خارج العزل، إلى أن تم إعادته للعزل مرة أخرى في 8 يناير/ كانون الثاني 2014.

تاريخ الاضافة: 13/04/2014
طباعة