موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || وزير تونسي يعلن إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين
اسم الخبر : وزير تونسي يعلن إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين


 أكد وزير تونسي أن السلطات أطلقت سراح جميع السجناء السياسيين الباقين يوم الأربعاء ومن بينهم أعضاء حركة النهضة الاسلامية "المحظورة".
وقال الوزير نجيب الشابي وهو زعيم حزب معارض يتولى الآن منصب وزير التنمية الجهوية في الحكومة الائتلافية: "كل السجناء السياسيين أفرج عنهم اليوم".
وسئل الشابي إن كان من بينهم أعضاء حركة النهضة الإسلامية "المحظورة" فقال: "لم يعد هناك أي سجناء من النهضة في السجن" وفق رويترز.
وفي السياق ذاته، أكد مصدر رسمي أن حكومة الوحدة الوطنية التونسية المؤقتة قررت يوم الأربعاء الإفراج عن 1800 سجين، بينهم عدد من سجناء الرأي ينتمون إلى حركة النهضة الإسلامية.
ولم يحدد المصدر في تصريح لوكالة "يونايتد برس انترناشونال" عدد سجناء الرأي الذين شملهم قرار الإفراج، واكتفى بالقول: إن هذا الإجراء اتُّخذ على خلفية "الثورة الشعبية المباركة".
وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن بقية السجناء الذين أطلق سراحهم هم من سجناء الحق العام الذين لا تتعدى مدة عقوبتهم ستة أشهر وذلك بمختلف السجون في البلاد.
يشار إلى أن الاحتجاجات التي شهدتها تونس خلال الأسابيع الخمسة الماضية أدت إلى الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي الذي حكم البلاد لمدة 23 سنة.

تاريخ الاضافة: 20/01/2011
طباعة