موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 99 قتيلا حصيلة أعمال العنف ومعارك سوريا فى سوريا أمس
اسم الخبر : 99 قتيلا حصيلة أعمال العنف ومعارك سوريا فى سوريا أمس


أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل 99 شخصا برصاص قوات الرئيس السورى بشار الأسد أمس، الاثنين، فى أنحاء متفرقة من البلاد.

ونقلت ذلك قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية اليوم، الثلاثاء، عن ناشطين سوريين معارضين قولهم إن السلطات السورية قامت بإغلاق مطار حميميم قرب محافظة اللاذقية على ساحل البحر المتوسط، فى وقت استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمعارضة فى بلدة كسب بالمحافظة.

من جهتها، قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية، إن مقاتلى المعارضة المسلحة أجبرت القوات الحكومية على إيقاف العمل فى المطار، وأغلق الجيش السورى جميع الطرق المؤدية إليه.

وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن قوات النظام السورى قصفت مناطق فى كسب وقرية غمام ونبع المر والصخرة وبلدتى سلمى والسمرا، وسط اشتباكات عنيفة مع مقاتلى المعارضة المسلحة حيث سقط قتلى من الطرفين.

وفى محافظة درعا جنوبى البلاد، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السورى ومسلحى المعارضة فى الحى الجنوبى من بلدة بصرى الشام، وفق ما أفاد به ناشطون سوريون معارضون.

وفى محافظة حلب، شمال غربى سوريا، تعرضت مناطق فى حى الهلك لقصف من قبل القوات الحكومية، فى حين قصف الطيران المروحى بالبراميل المتفجرة مناطق فى بلدة حيان وقرية تل سوسين قرب بلدة تل قراح، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، أما فى محافظة إدلب، شمالى البلاد، فقد قصف الطيران الحربى بالقاذفات الثقيلة مناطق فى بلدة معرة مصرين، مما أدى إلى مقتل رجل على الأقل، وسقوط جرحى، وفق ما ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان.

تاريخ الاضافة: 01/04/2014
طباعة