موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصادر: مشروع قرار قمة الكويت يرفض الاعتراف بيهودية "إسرائيل"
اسم الخبر : مصادر: مشروع قرار قمة الكويت يرفض الاعتراف بيهودية "إسرائيل"


كشفت مصادر دبلوماسية أن مشروع قرار القمة العربية التي ستنعقد في الكويت سيتضمن رفض الاعتراف بيهودية الكيان الصهيوني، ودعوة مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته حول سوريا.
وقالت المصادر إن "مشروع القرار الخاص بالقضية الفلسطينية يؤكد على أن السلام عملية شاملة لا يمكن تجزئتها، ويرفض الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية ويرفض كذلك جميع الضغوطات التي تمارس على القيادة الفلسطينية في هذا الشأن".
من جانبه، قال بركات الفرا، المندوب الدائم لفلسطين لدى جامعة الدول العربية، في تصريحات صحفية إن "اجتماع المندوبين الدائمين تطرق إلى جميع جوانب القضية الفلسطينية ومستجداتها، وشدد على أنه لا اعتراف بيهودية الدولة الإسرائيلية، ولا دولة فلسطينية بدون القدس الشرقية عاصمة لها".
وأشار إلى أن المجتمعين أكدوا على ضرورة صدور قرارا دوليا وعربيا واسلاميا لوقف التصرفات الاسرائيلية غير المسؤولة في القدس، مؤكدا عدم وجود أي سيناريوهات بديلة في حال فشلت المفاوضات التي تجري حاليا برعاية أمريكية منذ يوليو/تموز الماضي.
كما رفع الوزراء العرب مشروع قرار يتعلق بالأزمة السورية ويتضمن دعوة مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته إزاء حالة الجمود التي أصابت مسار المفاوضات بين وفدي المعارضة والنظام خلال مباحثات (جنيف2)، وفقا لوكالة الأناضول.
ويتضمن مشروع القرار كذلك، مطالبة الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، بمواصلة مشاوراته مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والممثل الدولي والعربي المشترك إلى سوريا، الأخضر الابراهيمي، ومختلف الأطراف المعنية من أجل التوصل إلى إقرار تحرك مشترك يفضي إلى انجاز الحل السياسي التفاوضي للأزمة السورية وإقرار الاتفاق حول تشكيل هيئة حاكمة انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية كاملة وفقا لبيان مؤتمر “جنيف 1″ الذي صدر في يونيو/ حزيران 2012.

تاريخ الاضافة: 22/03/2014
طباعة