موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الاتحاد الأوروبى: أمریکا تفعل ما تشاء ونحن لانتأثر بما تقوم به واشنطن
اسم الخبر : الاتحاد الأوروبى: أمریکا تفعل ما تشاء ونحن لانتأثر بما تقوم به واشنطن


أجرى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون، مباحثات ثنائية فى العاصمة طهران صباح اليوم الأحد.

وذكرت وكالة أنباء إرنا الإيرانية أن الجانبين بحثا خلال اللقاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين كما سيعقدان مؤتمرا صحفيا للرد على استفسارات الصحفيين.

وتزور آشتون إیران تلبیة لدعوة قدمها لها وزیر الخارجیة. وسیتم فى هذه الزیارة الترکیز علی العلاقات بین إیران والاتحاد الأوروبى إضافة إلی القضیة النوویة.

من جانبه، صرح مایکل مان الناطق باسم مسئولة السیاسة الخارجیة بالاتحاد الأوروبى بقوله "نحن لم نأت إلی طهران من أجل الملف النووي"، وأضاف أن الملف یتم بحثه فى المباحثات التى تجری بین إیران ومجموعة 5+1. ووصف مان فى تصريحات للصحفيين الجولة القادمة من المباحثات بأنها فى غایة التعقید، وقال "فى کل الأحوال المباحثات ماضیة إلی الأمام".

وردا علی سؤال حول التعامل الأمریکى المزدوج، قال مان "أمریکا تفعل ما تشاء ونحن لایمکن أن نتأثر بما تقوم به أمريكا".
كما تلتقى منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى رئيس مجلس الشورى الإسلامى على لاريجانى وأمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى على شمخانى ومستشار قائد الثورة الإسلامية للشئون الدولية على أكبر ولاياتى.

وكانت آشتون التى تترأس وفدا سياسيا واقتصاديا قد وصلت العاصمة الإيرانية طهران أمس السبت من أجل عقد محادثات رسمية مع عدد من المسئولين وكان فى استقبالها مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون الدولية والقانونية عباس عراقجى فى مطار مهر آباد الدولى.

تاريخ الاضافة: 09/03/2014
طباعة