موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مئات المستوطنين يشاركون بمسيرة تهويدية حول أبواب الأقصى
اسم الخبر : مئات المستوطنين يشاركون بمسيرة تهويدية حول أبواب الأقصى


أفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان صحافي أن مئات المستوطنين وأفراد الجماعات اليهودية، يتقدمهم عدد من الحاخامات، شاركوا، مساء أمس الاثنين في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى، وذلك بما أسموه "مسيرة الأبواب" الدورية بمناسبة بداية الشهر العبري.

وتوجهت المسيرة إلى منطقة باب القطانين – البلدة القديمة -، حيث أدوا خلف باب الأقصى – من الخارج - رقصات وصلوات تلمودية، وواصلت المسيرة إلى شارع الواد، ثم شارع المجاهدين، وانتهت عند باب الأسباط، تخللتها الرقصات وترديد الشعارات التحريضية عبر مكبرات الصوت.

وتمت المسيرة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال التي كانت قد أغلقت الشوارع المذكورة، ومنعت المقدسيين من الاقتراب من مسار المسيرة.

وقالت "مؤسسة الأقصى": إن هذه المسيرة تأتي في إطار نشاط تلك المنظمات من أجل الضغط لتسريع خطوات بناء الهيكل المزعوم على أنقاض الأقصى، وكذلك تكثيف اقتحامات المسجد الأقصى، ووصفت هذه المسيرة بأنها استفزازية وتهويدية، تدلل على أن هناك حركة نشطة من قبل أذرع المؤسسات "الإسرائيلية" المختلفة للمضي قدمًا في بناء الهيكل المزعوم.

وأكدت المؤسسة أن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم، وليس لليهود أية ذرة تراب واحده فيه، مشددة على أن الهيكل المزعوم أسطورة باطلة لا وجود له في التاريخ.

تاريخ الاضافة: 04/03/2014
طباعة