موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || منافسه الرئيس "علي بن فليس": بوتفليقة "لم يترشح"
اسم الخبر : منافسه الرئيس "علي بن فليس": بوتفليقة "لم يترشح"


اعتبر المرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في الجزائر، "علي بن فليس"، أن الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة "لم يترشح" بالنسبة إليهم، بالنظر إلى أن إعلان الترشح من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال هو "إجراء مخالف" بمعنى أن "مثل هذا الإجراء لا يتم بالوكالة".
وقال مكتب بن فليس، في بيان له اليوم السبت: "لا نعتبر ما جاء على لسان الوزير الأول (رئيس الوزراء) إعلانا رسميا عن الترشح؛ لأن مثل هذا الإجراء لا يتم بالوكالة".
وأضاف البيان: "من الغرابة (...) أن يتم هذا الإعلان عن طريق رئيس اللجنة الوطنية للتحضير للانتخابات –سلال- الذي لا يمكن في أي حال من الأحوال أن يكون طرفا في الاستحقاق الرئاسي".
ويوصف علي بن فليس، وهو رئيس حكومة سابق في وسائل الإعلام المحلية بالمنافس الرئيس لبوتفليقة في السباق الانتخابي يوم 17 أبريل/ نيسان القادم.
وفي مؤتمر صحفي على هامش افتتاح ندوة حول الاقتصاد، في مدينة وهران غربي الجزائر، قال سلال في وقت سابق من اليوم: "أعلن لكم اليوم ترشح رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية ليوم 17 أبريل القادم".
وبجانب قيادته للحكومة، يترأس سلال اللجنة الوطنية للتحضير للانتخابات، المختصة بتوفير الوسائل المادية والبشرية للاقتراع وتضم عدة وزارات ذات علاقة بتنظيم الاقتراع.

تاريخ الاضافة: 22/02/2014
طباعة