موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مستوطنون يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل طالبة
اسم الخبر : مستوطنون يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل طالبة


قام 13 مستوطنًا اليوم الأربعاء باقتحام باحة المسجد الأقصى الشريف وتدنيسه من جهة باب المغاربة، فيما قامت الشرطة "الإسرائيلية" باعتقال طالبة، وأحد حراس المسجد، بحسب شهود عيان.

وقال شاهد عيان من حراس المسجد الأقصى: "قامت قوات من الشرطة "الإسرائيلية" باعتقال إحدى طالبات مصاطب العلم في المسجد الأقصى، بالإضافة إلى حارس المسجد الأقصى أشرف الشرباتي، واقتادتهما إلى جهة مجهولة".

وأضاف أن العشرات من المرابطين يوجدون في ساحات المسجد الأقصى، تحسبًا لاقتحامه من قبل مستوطنين.

ويشهد المسجد الأقصى حلقات تعليمية، تعقد بشكل مستمر، والتي تحمل اسم "مصاطب العلم"؛ بهدف تدريس العلوم الشرعية (الدينية)، إضافة إلى الحفاظ على وجود فلسطيني دائم داخل المسجد للتصدي لمحاولات الاقتحام "الإسرائيلية" المتكررة.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة "الإسرائيليين"؛ لتنظيم جولات استرشادية حول الهيكل المزعوم، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين، وتسفر أحيانًا عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

وناشد الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية - كل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى من الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة وسكان الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948؛ لشد الرحال إليه والرباط فيه وإعماره، لـ"تفويت الفرصة على من يريدون اقتحامه وتدنيسه".

وحذر المفتي حسين - وهو خطيب المسجد الأقصى المبارك - في تصريح صحافي أمس الثلاثاء من الدعوات التي أطلقتها "منظمات الهيكل" لاقتحام الأقصى غدًا الخميس، ورفع علم الاحتلال فيه.

تاريخ الاضافة: 05/02/2014
طباعة