موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بن علي يطلب وساطة عربية للعودة إلى تونس
اسم الخبر : بن علي يطلب وساطة عربية للعودة إلى تونس


قال إعلامي تونسي: "إن الرئيس السابق زين العابدين بن علي، المقيم بالسعودية منذ الثورة التي أطاحت به قبل أكثر من 3 سنوات، طلب تدخل بلد عربي، رجح أنه الجزائر، لدى السلطات التونسية للعودة إلى بلاده والعيش تحت الإقامة الجبرية".
وأضاف الإعلامي التونسي صافي سعيد، عبر فضائية خاصة الأحد، أنه "حصل على معلومات تفيد أن بن علي عرض مقابل السماح له بالعودة إلى تونس، التوسّط في إرجاع بعض الأموال المنهوبة".
وفيما لم يوضح الإعلامي موقف السلطات التونسية إزاء تلك الوساطة، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من جانب تونس أو الجزائر على ما ذكره.
وأضاف سعيد: "إنه حصل عن معلومات من كتاب، سيصدره لاحقًا سفير سابق لنظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في المملكة العربية السعودية (لم يذكر اسمه)، بأنه زار بن علي بُعَيْدَ مغادرته تونس وقد وجده "يشعر بالعزلة وبالضائقة المالية وأنه قدم له مساعدة في زيارة ثانية".
يذكر أن الرئيس السابق زين العابدين بن علي قد غادر تونس يوم 14 يناير2011، عقب احتجاجات شعبية ضد حكمه، وهو متهم في عدة قضايا، من بينها جرائم قتل متظاهرين وفساد مالي صدر بحقها أحكام بالسجن في بعضها، فيما لا تزال تنظر المحاكم التونسية قضايا أخرى

تاريخ الاضافة: 03/02/2014
طباعة