موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية: الثالثة خلال 4 أيام.. هزة أرضية تضرب جازان بقوة 3.5 ريختر
اسم الخبر : السعودية: الثالثة خلال 4 أيام.. هزة أرضية تضرب جازان بقوة 3.5 ريختر


تعرضت منطقة جازان، جنوب غربي السعودية، مساء اليوم الأحد، لهزة أرضية بقوة 3.5 على مقياس ريختر، هي الثالثة التي تتعرض لها المنطقة خلال 4 أيام.
وقال مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين، هاني زهران: إن "الهزة الأرضية وقعت على بُعد 7 كيلومترات شمال غرب محافظة صبيا، و20 كيلومترًا شرق محافظة بيش، على خط الطول 42.6 وخط العرض 17.2، وبعمق 10 كيلومترات"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
من جانبها، أعلنت مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان أنها تلقت مساء اليوم بلاغاً من المركز الوطني للزلازل والبراكين عن تسجيل هزة أرضية شمال شرق جازان عند الساعة (13: 26) بالتوقيت المحلي (12: 26 ت. غ) بقوة 3,5 درجة على مقياس ريختر.
وأوضح الناطق باسم المديرية بالإنابة محمد بن حسن آل صمغان، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أنه "لم يرد أي بلاغ بأضرار ناتجة عن الهزة".
وناشد جميع سكان المنطقة "زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني (على الإنترنت) لمعرفة الإرشادات الخاصة في مثل هذه الحالات"، و"عدم تصديق أي شائعات تصدر من مواقع غير رسمية".
وكانت منطقة جازان تعرضت فجر أمس لهزة أرضية بلغت قوتها 3.7 درجة على مقياس ريختر، وذلك بعد يومين من تعرضها لهزة أرضية بقوة 5.1 درجة دون أن تسجل أي أضرار.
ويُنسب مقياس ريختر إلى تشارلز فرانسيس ريختر، وهو مقياس عددي يستخدم لوصف قوة الزلازل، حيث إنها تبدأ بإحداث أضرار بدءًا من قوة 5 على مقياس ريختر.

تاريخ الاضافة: 27/01/2014
طباعة