موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "إسرائيل" تنسج أفلامًا دينية تجسِّد الأنبياء في سينما هوليوود
اسم الخبر : "إسرائيل" تنسج أفلامًا دينية تجسِّد الأنبياء في سينما هوليوود


تطرقت تقارير إعلامية لملامح غالبية سيناريوهات أهم أفلام 2014 التي تجتاح سينما هوليوود, موضحة أن غالبية الأفلام تندرج تحت إطار الدراما الدينية بديلة عن الخيال والأنيميشن والأكشن.

وأوضح تقرير للعربية. نت أن الإعلام "الإسرائيلي" أظهر تباهيه بشأن نسج غالبية سيناريوهات أهم أفلام 2014 من كتاب التوراة، ومن أهم تلك الأفلام "نوح" و"الخروج من مصر" و"آلهة وملوك" و"قابيل وهابيل" و"مريم- يسوع"، وغيرها، وجميعها مبرمج لعرضه تباعًا من بداية فبراير المقبل.

وأفاد التقرير أن فيلم "نوح" هو الأضخم إنتاجًا بين كل تلك السلسلة، وأنه سيتصدر شباك التذاكر بعد إنفاق عشرات الملايين على هذا العمل, فيما سيكون الفيلم الثاني الذي سيعرض قريبًا هو "الخروج من مصر"، حيث ستدور أحداث الفيلم حول قصة النبي موسى عليه السلام.

ويضيف التقرير أن فيلم "آلهة وملوك" يروي أيضًا سيرة النبي موسى عليه السلام، ولكن بدءًا من إبحاره في النهر وهو رضيع ومرورًا بتبني فرعون له، إلى أن تنتهي القصة بهلاك فرعون وجنوده في عرض البحر.

وأوضح التقرير أن فيلم "مريم- يسوع" يحكي سيرة السيدة مريم العذراء من وجهة نظر يهودية، ووفقًا للرواية اليهودية في التوراة، وستجسد شخصية السيدة مريم البتول ممثلة "إسرائيلية" لا يتجاوز عمرها 16 عامًا، تدعى "أوديا راش" من مواليد حيفا.

تاريخ الاضافة: 09/01/2014
طباعة