موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إعلان الطوارئ في نيويورك ونيوجيرسي بعد موجة صقيع قوية
اسم الخبر : إعلان الطوارئ في نيويورك ونيوجيرسي بعد موجة صقيع قوية


أعلنت السلطات في الولايات المتحدة حالة الطوارئ، ووقف العمل في المكاتب الحكومية والمدارس، وخاصة في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي.

وأعلن حاكما الولايتين حالة الطوارئ وإعداد الملاجئ، والتخوف من الأسوأ؛ بسبب موجة صقيع وعاصفة ثلجية قوية ضربت شمال شرق الولايات المتحدة، وأسفرت عن مقتل ثلاثة جراء الثلوج التي تسببت في حوادث انزلاق للسيارات، وأدت إلى تساقط كثيف للثلوج, وقد سببت العاصفة هبوط درجات الحرارة ورياحًا عاتية، ووصلت درجات الحرارة لعشرين درجة تحت الصفر، حيث بلغ سمك تراكم الثلوج أكثر من 36 سنتيمترًا، ما أدى لشل الحركة في المنطقة.

كما تم إلغاء حوالي 1800 رحلة طيران، وتأجيل أكثر من 4500 رحلة أخرى وذلك في مطاري "أوهير الدولي" في شيكاغو و"ليبرتي الدولي" في نيويورك الأكثر تضررًا بالعاصفة, وفقًا لشبكة "إيه بي سي" الأمريكية.

وقال توماس بوسكو - من هيئة ميناء نيويورك ونيوجيرسي -: "نتوقع أن يصل سمك الثلوج إلى 10 بوصات تقريبًا مع حلول الليل، يصاحبه تجمُّد في درجات الحرارة وانعدام الرؤية، لذلك سنضطر لوقف العمل لكن سواءً كنا في المطارات أو على الطرق أو الجسور أو الأنفاق فكل جهاتنا متأهبة للتعامل مع الوضع".

فيما أعلن مطار "لوجان الدولي" في بوسطن أن عمليات الطائرات ستتوقف على الأرجح مع حلول الليل، ما دفع المسؤولين لإعداد مناطق خاصة للمسافرين العالقين المحتملين.

من جانبه، أكدت إحدى العاملات في متجر للتسوق: " لدينا عشرات الأكياس من المواد المستخدمة لتفادي صعوبة التنقل على الثلج، وهذا فقط لليوم تكاد تنفد بسرعة جنونية ونستمر بوضع المزيد والمزيد منها لشدة الإقبال عليها".

تاريخ الاضافة: 04/01/2014
طباعة