موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية تعلن ميزانية قياسية بإنفاق 855 مليار ريـال
اسم الخبر : السعودية تعلن ميزانية قياسية بإنفاق 855 مليار ريـال


بلغت الميزانية العامة للسعودية للعام المالي الجديد 1435/ 1436 ه، والتي أقرها أمس مجلس الوزراء 855 مليار ريـال وإيرادات متوقعة بـ855 مليارًا.

وصرح خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز في كلمته بمناسبة إقرار الميزانية، موضحًا أنها جاءت لتوفير "مزيد من فرص العمل للمواطنين، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وشملت برامج ومشاريع في كافة قطاعات التنمية البشرية والبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية، مع التركيز على التنمية البشرية في التعليم والتدريب والصحة، وتطوير وتحسين الخدمات الاجتماعية والبلدية والتجهيزات الأساسية، مع الحرص على التوازن بين المناطق وتعزيز دورها في التنمية".

وأوضح خادم الحرمين أنه "تم رصد 248 مليار ريـال لمشاريع جديدة في التعليم والصحة والمياه والخدمات الأمنية، و210 مليارات للتعليم، و29 مليارًا لمعالجة الفقر والضمان"، وفقًا لصحيفة الرياض.

وأشار إلى أن الميزانية التي أقرها مجلس الوزراء بنحو 855 مليار ريـال "تم رصد 248 مليار ريـال لمشاريع جديدة تركز على التعليم والصحة والمياه والخدمات الأمنية والطرق والبحث العلمي، وتخصيص 210 مليارات للتعليم، و29 مليارًا لدعم برامج معالجة الفقر والضمان الاجتماعي".

وأظهرت أرقام الميزانية ارتفاع الناتج الإجمالي إلى نحو 2.8 تريليون ريـال، وفائضًا في الميزان التجاري يتجاوز 802 مليار.

تاريخ الاضافة: 24/12/2013
طباعة