موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || البحرين تدعو لقمة خاصة لإعلان الاتحاد الخليجي
اسم الخبر : البحرين تدعو لقمة خاصة لإعلان الاتحاد الخليجي


أكد حمد بن عيسى آل خليفة - ملك مملكة البحرين - يوم أمس الاثنين استعداد بلاده لإعلان الاتحاد الخليجي، معربًا عن تطلعه للدعوة إلى قمة خاصة للإعلان عن قيام الوحدة الخليجية في العاصمة السعودية الرياض.

واعتبر حمد بن عيسى آل خليفة - الذي توجه بكلمة يوم أمس بمناسبة أعياد البحرين التي تصادف يومي أمس واليوم - أن إعلان البحرين عن جاهزيتها لقيام الاتحاد الخليجي تأكيد على إرادتها الثابتة وعزيمتها الصلبة لتحقيق التكامل مع دول المجلس، والانتقال من التعاون إلى الاتحاد.

وهنأ ملك مملكة البحرين في كلمته قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على الخطوة العسكرية التي اتخذت في قمة الكويت الأخيرة، والمتمثلة في إنشاء قيادة عسكرية موحدة للقوات المسلحة؛ لضمان العمل الدفاعي المشترك، وإقرار قادة دول المجلس إنشاء مركز التنسيق البحري للأمن البحري في مملكة البحرين.

وتحتفل مملكة البحرين يومي أمس واليوم بثلاثة أعياد وطنية؛ تمثلت في قيام دولة البحرين في عام 1783 على يد أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي، كما تحتفل بمرور 42 سنة على قبول عضوية البحرين في الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية، وعيدها الثالث هو مرور 14 سنة على تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم في مملكة البحرين.

تاريخ الاضافة: 17/12/2013
طباعة