موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || المغرب يعتقل 6 أشخاص بينهم مصري بسبب شعار "رابعة"
اسم الخبر : المغرب يعتقل 6 أشخاص بينهم مصري بسبب شعار "رابعة"


اعتقلت الشرطة المغربية ستة أشخاص، بينهم مصري، بعد ارتدائهم قمصان عليها شعار "رابعة العدوية" خلال مباراة ودية كروية الأحد بين فريقي الأهلي المصري والمغرب الفاسي على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء جنوبي المغرب.

وقد أفرجت
الشرطة، مساء الأحد، عن المغاربة الخمسة فيما أبقت المصري قيد الاحتجاز.

وقال عبد الصمد نويضرات، أحد المفرج عنهم لوكالة الأناضول: “كنت من بين المتابعين لمباراة النادي الأهلي مع المغرب الفاسي، وجلست برفقة جماهير النادي الأهلي، فتم إلقاء القبض علي بعدما تم القبض على مشجع مصري كان يحمل شعار وقميص رابعة العدوية خلال المباراة”.

وأضاف المشجع المغربي أن “قوات الأمن أوقفت معهما أسرة مغربية مكونة من أربعة أشخاص يحملون ملصقا يتضمن شعار “مغاربة من أجل الشرعية”، وقمصان رابعة وصور لأسماء البلتاجي”.
وأسماء هي نجلة الدكتور محمد البلتاجي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، والتي قُتلت خلال فض اعتصام رابعة العدوية.

وأوضح نويضرات أن “الشرطة استمعت إلى أقوالهم، ثم أفرجت عن المغاربة الخمسة بعد ساعات من احتجازهم، فيما قررت استمرار احتجاز المواطن المصري”.


ويشير شعار “رابعة العدوية”، الذي بات رمزا لمعارضي الانقلاب العسكري في مصر، إلى فض قوات من الشرطة والجيش، يوم 14 أغسطس/ أب الماضي لاعتصام مؤيدي الشرعية في ميداني “رابعة العدوية” (شرقي القاهرة) و”نهضة مصر” (غرب العاصمة)؛ ما أسقط آلاف القتلى والجرحى.

تاريخ الاضافة: 09/12/2013
طباعة