موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سنة مع إيقاف التنفيذ لـ14 من حرائر الإسكندرية وإطلاق القُصَّر
اسم الخبر : سنة مع إيقاف التنفيذ لـ14 من حرائر الإسكندرية وإطلاق القُصَّر


أصدرت محكمة جنح مستأنف سيدي جابر بمحافظة الاسكندرية حكمًا بسجن 14 من حرائر الإسكندرية المعتقلات سنة مع إيقاف التنفيذ، بعد الحكم عليهن في محكمة الجنح بـ11 سنة.

كما قضت المحكمة بإخلاء سبيل الأطفال القصر ووضعهم تحت الاختبار القضائي ثلاثة أشهر.

وجاء هذا الحكم تعديلا للحكم السابق من محكمة جنح سيدي جابر بحبس الفتيات لمدة 11 عاما وشهر وإيداع سبع فتيات قاصرات دور رعاية الأحداث لمدة مماثلة.

ويأتي هذا الحكم بعد ضغط شعبي هائل للإفراج عن فتيات الإسكندرية المنتميات لحركة 7 الصبح، والمناهضات للانقلاب العسكري.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الفتيات الصبح بمنطقة رشدي بالأسكندرية ووجهت لهم تهم قطع الطريق وإثارة الشغب وحيازة سلاح أبيض.

وفي بداية الجلسة أمرت المحكمة بإخراج الفتيات من القفص، لتبدأ المحاكمة في غرفة المداولة، بينما جلست الفتيات وتعلو الابتسامات وجوهن، وقامت احداهن برفع اشارة رابعة، لأكثر من مرة.

والدة إحدى حرائر الإسكندرية القاصرات: لن أسامح القاضى

أكدت لُبنى يوسف والدة الطالبة مودة محسن مصطفى؛ إحدى فتيات حركة 7 الصبح القاصرات أنها لن تسامح القاضى الذى أصدر الحكم بإيداع ابنتها إحدى دور الرعاية بسبب رفضها للانقلاب العسكري.
وقالت خلال مداخلة هاتفية لقناة "الجزيرة مباشر مصر": "لن أسامح القاضى الذى تسبّب فى حبس ابنتي، وإيداعها فى الأحداث ظلمًا"، وتابعت: "لومعرفتش أخد حقى منه فى الدنيا هخدوا منه يوم القيامة"، مشيرة إلى أن الحكم بإخلاء سبيلها ليس انتصارا.
جاء ذلك بعد قرار محكمة مستأنف الإسكندرية بإخلاء سبيل الفتيات القاصرات ووضعهن تحت الاختبار القضائى لمدة ثلاثة أشهر، والسجن لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ على 14 فتاة من أعضاء حركة "7 الصبح" اللواتى تظاهرهن تأييدًا لشرعية الرئيس محمد مرسى الشهر الماضى.
وكانت محكمة الجنح قد حكمت على الفتيات بالسجن لمدة 11 عامًا كما قررت إيداع سبع فتيات أخريات قاصرات دار رعاية الأحداث.

تاريخ الاضافة: 07/12/2013
طباعة