موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || يهود يقتحمون ويدنسون الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال
اسم الخبر : يهود يقتحمون ويدنسون الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال


اقتحم ما يزيد عن عشرين مستوطنًا يهوديًّا صباح اليوم الأربعاء (4-12) باحات المسجد الأقصى، بقيادة الحاخام المتطرف "إيهودا غليك" بحراسة مكثفة من قبل قوات وشرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان في المسجد الأقصى: إن المصلين وطلاب مصاطب العلم في المسجد الأقصى تصدوا للمستوطنين وسط صيحات التكبير، وأجبروهم على مغادرة الحرم.

وذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها أن قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة والمخابرات تطوق منذ ساعات الصباح أبواب المسجد القبلي المسقوف، وتحاصر المصلين الموجودين في أعقاب تصديهم وطردهم للمستوطنين.

وكانت منظمات يهودية متطرفة قد دعت إلى اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى طيلة أيام ما يسمى بعيد "الحانوكا" العبري أو "الأنوار"، وأنها ستركز اقتحاماتها اليوم الأربعاء (4-12).

كما أعلنت ما يسمى "منظمة نساء من أجل الهيكل" عن اقتحام نسائي جماعي برفقة الأطفال للمسجد الأقصى، في حين أعلنت منظمات أخرى أنها ستقدم الكعك الخاص بـ"الحانوكا" وتشريفات أخرى لكل من "يصعد" إلى المسجد الأقصى، طيلة أيام الحانوكا، في حين أعلنت منظمة "هليبا" أنها ستوفر حافلات خاصة لكل مجموعة تريد اقتحام الأقصى خلال "الحانوكا" أو خلال الأيام القادمة.

تاريخ الاضافة: 04/12/2013
طباعة