موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تجدد الاشتباكات في طرابلس.. ومداهمات للجيش اللبناني
اسم الخبر : تجدد الاشتباكات في طرابلس.. ومداهمات للجيش اللبناني


تجددت الاشتباكات في مدينة طرابلس شمال لبنان، على محور الملولة - المنكوبين والريفا من جهة، وجبل محسن من جهة أخرى؛ حيث سمعت أصوات الطلقات النارية والقذائف الصاروخية في المناطق الأكثر أمنًا في هذا المحور، لا سيما البداوي.
وقالت مصادر صحافية لبنانية إن عناصر الجيش ترد بقوة من أسلحة متوسطة على كل مصادر النيران ولم يفد عن وقوع إصابات.

ويقوم الجيش بمداهمات قرب جامع طينال في طرابلس . وفي وقت سابق من اليوم،دهم الجيش مركزاً في جبل محسن اطلق منه الرصاص في اتجاه عسكريين اصيبا على جسر الملولة. وذكرت معلومات أمنية لقناة LBC أن الجيش اعتقل شخصاً من آل عبد العزيز في جبل محسن وصادر منه أربي جي وبيكاسة وبندقية.

وقد شهدت شوارع المدينة البعيدة عن اماكن المعارك، ظهر اليوم، زحمة سير خانقه بعدما تأكد المواطنون من انحسار المعركه، فخرجوا إلى أعمالهم ولشراء حاجاتهم.

وقد وصلت دفعة جديدة من عناصر القوى السيارة لقوى الامن الداخلي الى سراي طرابلس, على ان يصل غيرها خلال الساعات المقبلة. فيما ينفذ الجيش اللبناني عمليات دهم في جبل محسن والتبانة حيث صادر اسلحة وذخائر.

طرابلس تحت إمرة الجيش

وفي وقت سابق الاثنين، عقد اجتماع بين رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وقائد الجيش العماد جان قهوجي تم خلاله الاتفاق على ان يتولى الجيش حماية الدولة ضد اي عمل يهددها  ووضع طرابلس تحت اشراف الجيش لمدة 6 شهر وتحت امرة قائده باشراف المجلس الأعلى للدفاع

تاريخ الاضافة: 03/12/2013
طباعة