موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بعد دعوة نتنياهو.. عباس يبدي استعداده للذهاب للكنيست
اسم الخبر : بعد دعوة نتنياهو.. عباس يبدي استعداده للذهاب للكنيست


قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس: "إنه على استعداد للذهاب إلى الكنيست ليقول ما يريد، وليس ما يريده رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو".

وفي مقابلة مع إذاعة "صوت روسيا"، قال عباس: "هو يقترح، ثم يقول عليك أن تقول كذا وكذا، إذا هو يدعوني بشروط فأنا لا أقبل شروطًا، يريد أن يدعوني لأقول ما أريد فأنا جاهز لأنْ أذهب إلى هناك وأقول ما أريد وليس ما يريد هو".

وردًّا على سؤال حول توقيت "دولة فلسطين" بشكلها الكامل، قال: إن ذلك سيكون عندما تقتنع "إسرائيل" بضرورة تثبيت السلام، وإيجاد السلام في الشرق الأوسط، عند ذلك ستكون هناك دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحول مسألة وقوف الولايات المتحدة ضد المحكمة الدولية بشأن قضية الرئيس الراحل ياسر عرفات، قال عباس: "نحن للآن لم نأخذ جوابًا من الأمريكان، نحن ناقشنا الأمريكان وقالوا: لابد من دراسة هذا الموضوع بين خبراء قانونيين فلسطينيين وأمريكان، نحن ندرس معهم هذا الموضوع".

وعن مشروع العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، قال رئيس السلطة الفلسطينية: "إن ذلك غير مطروح الآن"، مضيفًا: "لكن نحن أصبحنا الآن عضوًا مراقبًا، ونحن نتعامل مع العالم على هذا الأساس، وفيما بعد يمكن أن ندرس هذا".

وكان نتنياهو قد دعا عباس قبل أيام إلى القدوم للكنيست، وقال: "أدعوه من هنا لكسر الجمود، تعال إلى الكنيست "الإسرائيلي" وسآتي أنا إلى رام الله. اصعد على هذه المنصة واعترف بالحقيقة التاريخية: لدى اليهود رابط عمره نحو أربعة آلاف عام مع أرض إسرائيل"، بحسب قوله.

تاريخ الاضافة: 23/11/2013
طباعة