موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الولايات المتحدة تعرب عن دعمها لتونس فى مكافحة تهريب الأسلحة
اسم الخبر : الولايات المتحدة تعرب عن دعمها لتونس فى مكافحة تهريب الأسلحة


عبرت الولايات المتحدة الأميركية عن دعمها لتونس فى مجال مكافحة تهريب الأسلحة عبر حدودها، وقال قائد القوات الأميركية فى شمال إفريقيا، الجنرال ديفيد رودريجيز أمس "ندعم الاستقرار الأمنى فى تونس، ونبحث كيفية التعاون فى هذا المجال من تبادل للمعلومات والخبرات والمعدات والتكوين لمكافحة تهريب الأسلحة عبر الحدود".

وأضاف فى تصريح صحفى عقب لقائه برئيس الحكومة التونسية على العريض بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة: "حماية الحدود من التهريب يجب أن يكون من الجهتين".

وينتشر تهريب السلاح على الحدود البرية المشتركة بين ليبيا وتونس، وذلك منذ الإطاحة بنظامى معمر القذافى فى ليبيا، وزين العابدين بن على فى تونس.

وكانت وزارة الدفاع التونسية، دعت الاثنين 11 نوفمبر، كافة المواطنين، إلى الامتثال لأوامر العسكريين فى حالات التفتيش داخل المنطقة العسكرية العازلة على طول الشريط الحدودى الجنوبى لتونس مع ليبيا والجزائر.

كما أصدر الرئيس التونسى محمد المنصف المرزوقى فى 30 أغسطس الماضى قرارا يتعلق بوضع أحكام استثنائية، تتمثل فى إحداث منطقة حدودية عازلة على طول الشريط الحدودى الجنوبى لتونس مع ليبيا والجزائر، نظرا لأن هذا الشريط الحدودى "غير آمن".

تاريخ الاضافة: 21/11/2013
طباعة