موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || كوريا الجنوبية ترسل مساعدات إنسانية بقيمة 5 ملايين دولار للفلبين
اسم الخبر : كوريا الجنوبية ترسل مساعدات إنسانية بقيمة 5 ملايين دولار للفلبين


أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنها ستقدم مساعدات إنسانية بقيمة تتراوح ما بين 3- 5 ملايين دولار إلى الفلبين التى تعرضت لخسائر بشرية ومادية كبيرة اثر إعصار "هايان".

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن رئيس اللجنة الدبلوماسية والوحدة البرلمانية الكورية "آن هونج جون" قوله إنه تلقى التقرير حول كمية الدعم المقدم إلى الفلبين من قبل الحكومة فى اجتماع عاجل مع الوزارات المعنية على رأسها وزارة الخارجية ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.

ودعا المسئول الحكومة الكورية إلى تقديم 5 ملايين دولار إلى الفلبين استنادا إلى أن تاريخ العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية والفلبين هو الأطول من بين الدول الأعضاء لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وأن الفلبين أرسلت أكثر من 7 آلاف جندى إلى كوريا الجنوبية إبان الحرب الكورية.

وأضاف أن الحكومة أرسلت أمس فريق الاستجابة للطوارئ المؤلف من سبعة مسئولين من وزارة الخارجية الكورية والوكالة الكورية للتعاون الدولى (كويكا) وخدمة الإنقاذ الوطنى 119، وغيرها إلى جزيرة سيبو بالفلبين.

ومن المنتظر أن يصل الفريق إلى مدينة تاكلوبان، المنطقة الأكثر تضررا، صباح اليوم، لمعرفة أوضاع الأضرار التفصيلية للمواطنين الكوريين الجنوبيين.

يشار إلى أن إعصار "هايان" اجتاح الجمعة، الماضى، المناطق الواقعة وسط الفلبين، قبل أن يضرب أربع جزر أخرى على الأقل، فيما بلغت سرعة الرياح المصاحبة له 379 كيلومترا فى الساعة وبلغ ارتفاع الأمواج 15 مترا.

تاريخ الاضافة: 12/11/2013
طباعة