موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || غزة: احتجاجات بالضفة وغزة ضد زيارة كيرى
اسم الخبر : غزة: احتجاجات بالضفة وغزة ضد زيارة كيرى


تظاهر فلسطينيون اليوم فى الضفة الغربية وقطاع غزة رفضاً لزيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى للضفة، وللمطالبة بوقف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية.

وحمل المتظاهرون، خلال مسيرة فى غزة التى دعت إليها "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"، الأعلام الفلسطينية، ولافتات تطالب الرئيس الفلسطينى محمود عباس بالانسحاب من المفاوضات، ورفض استقبال كيرى.

ويلتقى كيري، اليوم الأربعاء، الرئيس الفلسطينى محمود عباس بعد أن اجتمع فى الصباح مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن كيرى سيلتقى نتنياهو والرئيس الإسرائيلى شيمون بيرز فى مدينة القدس، فيما سيلتقى الرئيس عباس فى مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

ومن جانبه، قال عضو القيادة السياسية للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة: "يخرج الشعب الفلسطينى اليوم ليقول لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أنت غير مرغوب بك فى فلسطين نتيجة الانحياز الأمريكى لإسرائيل"، وأضاف أبو ظريفة أن "الانحياز الأمريكى لإسرائيل يشجعها على الاستمرار بجرائمها ضد الشعب الفلسطينى وتسريع وتيرة الاستيطان بالضفة الغربية وتهويد مدينة القدس". وطالب السلطة الفلسطينية بإبلاغ كيرى بأنها منسحبة من المفاوضات حتى لا تشكل هذه المحادثات غطاء للجرائم الإسرائيلية.

وأكد أن المفاوضات يجب أن تشترط وقف الاستيطان بالضفة الغربية وأن تتم بناء على قرارات الشرعية الدولية حتى تؤدى إلى سلام شامل متوازن يحفظ لجميع الأطراف حقوقها بالمنطقة ويقيم الدولة الفلسطينية.

وفى بيت لحم بالضفة الغربية نظم عدد من القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية الأربعاء اعتصاما منددا بالسياسة الأمريكية تزامنا مع وصول وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى لكنيسة المهد.

وكان وصل كيرى إلى كنيسة المهد لتوقيع اتفاقية تعبيد شوارع فى المدينة.

تاريخ الاضافة: 06/11/2013
طباعة