موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انشقاق غازي صلاح الدين وآخرين عن الحزب الحاكم بالسودان
اسم الخبر : انشقاق غازي صلاح الدين وآخرين عن الحزب الحاكم بالسودان


أعلنت مجموعة إصلاحين داخل حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان انشقاقها عن الحزب وعزمها تشكيل حزب جديد.
وقال غازي صلاح الدين، وزير الإعلام السابق والمستشار السابق لرئيس الجمهورية السوداني: إن حزب المؤتمر قد أطلق رصاصة الإعدام على مشروع الإصلاح بداخله، وأنه لا مجال للبقاء فيه.

وأضاف أن "هذا الإجراء فتح الباب أمامنا لتشكيل حزب سياسي جديد لتقديم حزب بديل محترم ومقنع في الساحة السياسية". مشيرًا إلى مشاورات تجري حاليا لتكوين ذلك الحزب بشكل كامل.
ونفى غازي تمامًا أن يدور في فلك الأحزاب القائمة على رأسها الأسلامية، وذكر بأنهم سيقدمون أطروحة جديدة.

تأتي تلك التطورات على خلفية تداعيات نشر مذكرة طالبت الرئيس السوداني ورئيس الحزب عمر البشير بالتراجع عن قرارات رفع الدعم عن الوقود الأخيرة.
وعقب نشر هذه المذكرة، أوصى المكتب القيادي للحزب بفصل غازي واثنين آخرين. واعتبر غازي أن الإجراءات المتخذة ضدهم تأتي في إطار ما وصفه بمحاولات تكميم الأفواه وحجب الرأي المستقل، قائلا إن كل الخيارات أمامهم مفتوحة.

وأوضح صلاح الدين في حوار أجرته معه الجزيرة نت  أمس الجمعة أن التوصية بالفصل صدرت لتكون كذلك، و"ليس هناك أي مجال للتخمين بشأن مآلاتها"، مضيفا أنهم لا ينوون الطعن فيها قائلا "إن هذا شرف لا يستحقونه".

وشن هجوما على لجنة المحاسبة التي أجرت التحقيق معهم ووصفها بأنها غير شرعية، واتهمها بإصدار قرارات انتقائية وشخصية، وقال إن الإجراءات ضدهم ليست الأولى وإنما هي ضمن "نسق من محاولات تكميم الأفواه وحجب الرأي المستقل".

تاريخ الاضافة: 27/10/2013
طباعة