موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تحالف الشرعية: العودة للشرعية شرط للحوار مع السيسي
اسم الخبر : تحالف الشرعية: العودة للشرعية شرط للحوار مع السيسي


مفكرة الإسلام : أكد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أن العودة للشرعية هي شرط أساسي لقبول الحوار مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.
وقالت مصادر مطلعة داخل التحالف "إن التحالف لم يرفض الطلب الذي قُدم إلي د. عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن السلفي ومساعد الرئيس لشئون الحوار المجتمعي، وإنما اتفق التحالف علي إرجاء اللقاء للاتفاق علي أسس الحوار، حتى يؤتي ثماره".
وكان الكاتب الصحفي محمد القدوسي قد كشف في لقاء تليفزيوني، أن عبد الفتاح السيسي طلب لقاء د. عبد الغفور، إلا أن الأخير استطلع رأي التحالف ورفض اللقاء.
وأكد أحمد بديع المتحدث باسم حزب الوطن طلب وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي لقاء عبد الغفور، وقال "إن رئيس الحزب رفض المقابلة بعد استشارة التحالف، الذي نحن جزء منه، لعدم وجود أجندة أو موضوعات محددة، مضيفا أن "الموقف لا يحتمل لقاء بروتوكوليا بل اجتماع جاد لحلحة الأزمة".
وأضاف بديع: "نحن الآن في ورطة ومشكلة ضخمة بسبب الانقلاب على الديمقراطية والتفاوض هو السبيل للخروج من الازمة من خلال الكلام الجاد مع الجميع شرط وجود جدول اعمال وموضوعات محددة وأن يكون في اطار جماعي أي مع التحالف"، وفقا لبوابة الحرية والعدالة.
وعن مبادرة المفكر أحمد كمال أبو المجد للوساطة، قال بديع: "أبو المجد لا يقول كل الأشياء، نحن قدمنا له بعض النقاط التي يمكن على أساسها الحل، والرجل جاء بصيغة هي الإعتراف بالسلطة الحاكمة مقابل أن ترضي عنكم السلطة الحاكمة وتفرج عن المعتقلين، وهو امر غير مقبول".
واختتم بالقول إن "الفريق الحاكم هو الذي بيده الحل لأنه من يعتقل ويخرج قوانين مشبوهة مثل قانون التظاهر، أما نحن فطرف معتدى عليه".

تاريخ الاضافة: 18/10/2013
طباعة