موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انطلاق «هنا الخليج العربي» لتعزيز الهوية الخليجية
اسم الخبر : انطلاق «هنا الخليج العربي» لتعزيز الهوية الخليجية


دشن أمس وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون الخليجي إذاعة «هنا الخليج العربي» لتعزيز الهوية والمواطنة الخليجية، فيما لا يزال مشروع اتحاد وكالات الأنباء الخليجية يخضع للدراسة.

وقال علي الرميحي - رئيس هيئة شؤون الإعلام في البحرين -: إن إذاعة «هنا الخليج العربي» ستخضع لفترة تجربة تستمر ثلاثة أشهر من مقرها في مملكة البحرين معتمدة على كوادر بحرينية، وبعد ذلك يجري تقييم التجربة لتنطلق في أفق أوسع في جميع دول المجلس، موضحًا أنها إذاعة منوعة تستهدف جميع شرائح المجتمع ولديها أرشيف إعلامي يكفي للبث لعام كامل من مختلف دول المجلس.

وبحسب ما جاء على صحيفة الشرق الأوسط، فقد ناقش اجتماع وزراء الإعلام مشروع اتحاد وكالات الأنباء الخليجية، وأحيل المشروع لدراسته من الناحيتين القانونية والإجرائية.

من جانبها، قالت سميرة رجب - وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة البحرينية -: إنه تمت الموافقة على الخطة التنفيذية لتعزيز الهوية الوطنية الخليجية في الإعلام بشكل عام ورفعها إلى المجلس الوزاري لوزراء الخارجية، وهو المجلس التحضيري للقمة الخليجية.

في غضون ذلك، صرح الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية - أن قضية الهوية والمواطنة كانت - وما زالت - محل اهتمام، مشددًا على أن التصدي للحملات الإعلامية التي تعمل على تشويه الحقائق ومغالطة الواقع هي مسؤولية لا يمكن مجابهتها إلا بمزيد من الجهد في إبراز الحق كما هو ليدحض الباطل.

تاريخ الاضافة: 02/10/2013
طباعة