موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السودان: لاحتواء الاحتجاجات.. البشير يقرر زيادة أجور موظفي الدولة
اسم الخبر : السودان: لاحتواء الاحتجاجات.. البشير يقرر زيادة أجور موظفي الدولة


ذكرت تقارير صحفية أن الرئيس السودان عمر البشير سيوقع على قرار يقضي برفع الحد الأدنى للأجور في محاولة للتخفيف من حدة الاحتجاجات المستمرة حول رفع أسعار الوقود في البلاد.
وقالت صحيفة "سودان تريبيون" إن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان أعلن أن تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور اعتبارا من كانون الثاني/يناير سيصدر خلال اليومين القادمين بعد توقيع الرئيس عمر البشير عليه.
وأشارت مصادر صحافية إلى أن مرسوم زيادة أجور العاملين بالدولة من المقرر أن يطبق بأثر رجعى من يناير الماضي ويصرف مع راتب أكتوبر الحالى.‬‏
وأشارت سودان تريبيون إلى أن حدة الاحتجاجات التي شهدتها الخرطوم وعدد من الولايات الأخرى على مدار الأيام الست الماضية تراجعت، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية ألقت القبض على عدد كبير من الكوادر النشطة في تحريك الشارع جنوبي الخرطوم وولاية البحر الأحمر شرقي السودان.
من جانب آخر، اطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع الاثنين على طالبات داخل حرم جامعي في اليوم الثامن من الاحتجاجات على رفع اسعار الوقود.
وخرجت 150 الى 200 طالبة في تظاهرة في جامعة "الاحفاد" للبنات احتجاجا على الحكومة، بحسب ما صرح رئيس الجامعة قاسم بدري.
وقال ان الشرطة لم تدخل حرم الجامعة الواقعة في ام درمان الا انها اطلقت الغاز المسيل للدموع من خارج الجامعة.
وأكد وزير الداخلية السوداني ابراهيم محمود حامد ان الصور التي انتشرت على الانترنت لما قيل انهم ضحايا للاحتجاجات قتلوا برصاص قوات الامن السودانية الاسبوع الماضي هي صور من دولة مجاورة
وصرح الوزير في مؤتمر صحافي ان "معظم الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي هي من مصر".

تاريخ الاضافة: 01/10/2013
طباعة