موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 77 قتيلا حصيلة مجازر الأسد بالأمس فى العديد من المدن وبلدات سوريا
اسم الخبر : 77 قتيلا حصيلة مجازر الأسد بالأمس فى العديد من المدن وبلدات سوريا


وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 77 شخصاً فى العمليات العسكرية المختلفة التى شنتها القوات النظامية فى العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة التى تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التى شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السورى، أمس الاثنين، فى كافة الأنحاء السورية برا وجوا، أدت إلى مقتل 18 شخصا فى العاصمة دمشق، و15 فى حماة، و14 فى حلب، و8 فى درعا، و8 فى إدلب، و7 فى حمص، و5 فى الرقة، وشخص واحد فى القنيطرة، وآخر فى دير الزور.

وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية فى بيان لها، أن وحدات تابعة للجيش السورى الحر، سيطرت على 4 قرى فى بلدة رأس العين، التابعة لمدينة الحسكة شمال سوريا.

وأضافت الهيئة أن قوات النظام السورى، قصفت العديد من المناطق السورية التى تسيطر عليها المجموعات المعارضة، وأن قوات المعارضة كبدت القوات النظامية خسائر فادحة، فى مدينة حلب ومناطق ريف دمشق.

تقرير المحققين: الغوطة قصفت بصواريخ يملكها الأسد

أكد تقرير مفتشي الأمم المتحدة حول سوريا استخدام صواريخ يملكها النظام السوري في قصف غوطة دمشق، كما أن قذيفة مدفعية من طراز إم 14 استخدمت في القصف بالكيمياوي.
وأضاف التقرير أنه قد تم استخدام الكيمياوي ضد المدنيين على نطاق واسع في سوريا، حيث تم استخدامه في معضمية الشام وعين ترما وزملكا، وقد أكدت البيئة في المناطق المستهدفة استخدام غاز "السارين".
وعرض التقرير صوراً للصواريخ التي استخدمت في القصف الكيمياوي على غوطة دمشق وذلك ضمن بعض الحقائق التي وردت في تقرير مفتشي الأمم المتحدة الذي تم رفعه إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، وفقا للعربية نت.
وأكد التقرير أنه قد تم إجراء 50 مقابلة مع ناجين وعاملين في فرق طبية، كما تم فحص عينات من الدم والبول للمصابين تؤكد التعرض لغاز "السارين" بنسبة كبيرة، وضم التقرير صوراً توضح إصابات بالكيمياوي بين الناجين.

تاريخ الاضافة: 17/09/2013
طباعة