موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إستراتيجية جديدة لجامعة بيروت العربية
اسم الخبر : إستراتيجية جديدة لجامعة بيروت العربية


أعلن رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو جلال العدوى إستراتيجية الجامعة الجديدة للسنوات الخمس المقبلة 2013- 2018 والتى تشمل الحوكمة وتطوير المناهج وتعزيز البحث العلمى وتحسين الخدمات والبيئة الجامعية للطلاب، وتفعيل العلاقة البحثية الإنمائية المرتبطة بالمجتمع وتطوير العلاقات الدولية وتبادل الطلاب مع الجامعات العالمية الكبرى.

وأكد خلال لقاء هيئة التدريس بعد انطلاق العام الجامعى على استمرار العمل فى كليات الجامعة بهدف الحصول على الاعتمادات الدولية لكافة الاختصاصات فيها بعد نيل كلية الهندسة المعمارية اعتمادا من أحد أعرق المؤسسات البريطانية "ريبا" ونيل برنامج الحاسب الآلى فى قسم الرياضيات والحاسب الآلى بكلية العلوم اعتمادا من مؤسسة "آبيت" الأمريكية.

ولفت إلى أن التقدم الأكاديمى والعلمى والبحثى فى الجامعة سيمكنها من الحصول على اعتمادات إضافية ويضعها على خارطة الجامعات المنافسة عربيا، ويضع خريجيها على لائحة الأفضلية للحصول على وظائف فى المؤسسات المرموقة محليا وإقليميا ودوليا.

وكانت الجامعة قد أطلقت مع مطلع العام الجامعى 2013 / 2014 تخصص هندسة البترول مواكبة لمتطلبات سوق العمل اللبنانى لتكون بذلك من الجامعات السباقة فى إضافة هذا التخصص إلى برنامجها التعليمى.

يشار إلى أن جامعة بيروت العربية تتبع على الصعيد الأكاديمى لجامعة الإسكندرية التى تشرف عليها وتمدها بمعظم طاقمها التعليمى.

تاريخ الاضافة: 13/09/2013
طباعة