موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اسانج يؤكد ان السلطات الروسية لم تستجوب سنودن
اسم الخبر : اسانج يؤكد ان السلطات الروسية لم تستجوب سنودن


نفى مؤسس موقع ويكيليس جوليان اسانج المعلومات التي أشارت الى ان السلطات الروسية استجوبت المستشار السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية ادوارد سنودن وقال لوسائل الإعلام الاسترالية أنهم "تصرفوا بشكل جيد".

وكانت روسيا منحت سنودن الملاحق في الولايات المتحدة بتهم التجسس بسبب كشفه معلومات عن تفاصيل برامج التنصت الأمريكية، اللجوء المؤقت في الأول من أغسطس بعدما بقي حوالى خمسة أسابيع عالقا في مطار موسكو.

واسانج الذي يعتزم خوض الانتخابات المرتقبة في استراليا، قال ان موظفين من ويكيليكس يرافقون سنودن منذ مغادرته هونغ كونغ ووصوله الى مطار شيريمتييفو في موسكو في 23 يونيو.

وقال في مقابلة مع "فيرفاكس ميديا" نشرت على موقعها الالكتروني الجمعة "منذ هونج كونج، كان هناك شخص يرافقه طوال الوقت" ، كما أضاف "لقد رافقه شخص من ويكيليس طوال الأيام ال54".

وردا على سؤال حول ما اذا كانت اجهزة الاستخبارات الروسية استجوبت سنودن او اي وكالة استخبارات اخرى قال اسانج "كلا، لم يتم استجوابه".

وكانت معلومات أشارت الى ان جهاز الاستخبارات الروسي تعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي لحل المأزق الذي وصلت إليه قضية سنودن قبل منحه اللجوء المؤقت، وهناك تكهنات بأنه قد يكون تم استجوابه.

وقال مؤسس موقع ويكيليس ان موظفين من الموقع "يراقبون الوضع عن كثب وان السلطات الروسية تصرفت بشكل جيد" ، كما أضاف "اعتقد انها قضية سياسية ودبلوماسية وليس مجرد قضية استخبارات".

واسانج عالق في سفارة الاكوادور في لندن منذ اكثر من سنة بعدما طلب اللجوء الى ذلك البلد لتجنب تسليمه الى السويد حيث هو مطلوب في تهم بالاعتداء الجنسي على امرأتين.

تاريخ الاضافة: 16/08/2013
طباعة