موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || كوريا الجنوبية تواجه أسوأ أزمة فى نقص الكهرباء بعد تعطل 6 مفاعلات
اسم الخبر : كوريا الجنوبية تواجه أسوأ أزمة فى نقص الكهرباء بعد تعطل 6 مفاعلات


أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أنها قد تضطر إلى اتخاذ تدابير متشددة لتجنيب البلاد حدوث انقطاعات متكررة فى التيار الكهربائى بسبب الأعطال التى أصابت ستة مفاعلات نووية.

وأفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، فى نبأ لها بثته على موقعها الإلكترونى، أن وزارة التجارة والصناعة توقعت انخفاض احتياطى الطاقة إلى 8ر1 مليون كيلووات فى ساعات الذرة خلال الفترة الراهنة، فى ضوء ازدياد الأوضاع سوءا بعدما توقف المولد الذى تبلغ طاقته 500 ألف كيلووات فى محطة للطاقة الحرارية، فى مدينة دونج جين، فى وقت سابق بسبب مشاكل فنية.

وأعلن مسئولون فى محطة دونج جين لتوليد الكهرباء أنهم لن يتمكنوا من إعادة تشغيل المولدات حتى الأسبوع المقبل على الأقل.

من جانبه، صرح وزير الطاقة يون سانج جيك أنه فى حال وقوع حتى المشاكل البسيطة فى أى من محطات الطاقة فى البلاد هذا الأسبوع يمكن أن تؤدى إلى عواقب وخيمة، بما فى ذلك انقطاع التيار الكهربائي، متوقعا أن يصل استهلاك البلاد من الكهرباء إلى الذروة السنوية فى الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع الجارى.

وفى ذات السياق، حظرت الحكومة الكورية الجنوبية على المؤسسات العامة تشغيل مكيفات الهواء، بدءا من اليوم حتى بغد غد الأربعاء، من أجل التغلب على أسوأ أزمة لنقص الطاقة الكهربائية تشهدها البلاد.

تاريخ الاضافة: 12/08/2013
طباعة