موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سنودن يلتقى ناشطين حقوقيين فى مطار شيريميتيفو فى موسكو
اسم الخبر : سنودن يلتقى ناشطين حقوقيين فى مطار شيريميتيفو فى موسكو


أعلن المكتب الإعلامى لمطار شيريميتيفو الروسى، فى موسكو، استعداده مساعدة عميل الاستخبارات الأمريكى السابق إدوارد سنودن على تنظيم لقاء مع ناشطين فى مجال حقوق الإنسان، منتصف اليوم الجمعة.

وأوردت وكالة أنباء نوفوستى الروسية اليوم الجمعة، أن المكتب أكد استعداد إدارة المطار تأمين مكان لهذا اللقاء وتنظيمه، والذى جاء على شكل دعوة تلقتها تاتيانا لوكشينا من منظمة هيومن رايتس ووتش، ونشرتها على صفحتها فى موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعى.

وكتب سنودن فى الدعوة: "أدعو منظمة هيومن رايتس ووتش وغيرها من الشخصيات الانضمام فى 12 يوليو 2012 فى الساعة الخامسة بعد الظهر فى مطار "شيريميتيفو" الروسى لمناقشة الخطوات اللاحقة للوضع الراهن الذى أعيشه اليوم".

من جانبه، أعلن المتحدث الرسمى باسم الرئيس الروسى دميتيرى بيسكوف، أن الوضع حول مسألة سنودن لا تظهر على جدول أعمال الكرملين، مضيفا "لا نعرف أى شىء، وهذا الشأن لا يشمله جدول أعمال الرئيس وإدارة الكرملين".

وكان سنودن اتهم فى مقابلة مع صحيفة ألمانية نشرت فى السابع من الشهر الجارى، ألمانيا بالتعاون مع وكالة الأمن القومية، وتبادل معلومات التجسس منذ وقت طويل، كحال العديد من الدول الغربية المستنكرة لفضائح الولايات المتحدة الأميركية التنصتية.

ولا يزال الأمريكى ادوارد سنودن عالقاً فى مطار شيريميتيفو، على الرغم من إعلان ثلاث دول عن استعدادها لتقديم اللجوء لسنودن أن طلبه، ولم يصدر منه طلب باللجوء السياسى إلى فنزويلا التى أعلنت استعدادها لاحتضانه.

ويبدو أن نيكاراجوا هى الأكثر جدية بقبولها للجوء سنودن، بعد أن نشرت صحف محلية فيها رسالة من سنودن إلى حكومة البلاد تضمنت طلبه اللجوء إلى جمهورية نيكاراجوا، نظراً لما يتعرّض له من خطر من الحكومة وأعوانها

تاريخ الاضافة: 12/07/2013
طباعة