موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || آشتون: زيادة "مذهلة" بحجم التبادل التجارى الخليجى الأوروبى
اسم الخبر : آشتون: زيادة "مذهلة" بحجم التبادل التجارى الخليجى الأوروبى


أعربت الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسيات الأمنية فى الاتحاد الأوروبى، كاثرين آشتون، عن أملها فى التوصل إلى إبرام اتفاقية تجارة حرة بين دول مجلس التعاون الخليجى والاتحاد الأوروبى فى المستقبل.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك عقدته آشتون مع وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وذلك على هامش أعمال اجتماع المجلس الوزارى الخليجى- الأوروبى المشترك، بدورته الثالثة والعشرين فى المنامة، ظهر اليوم.

وأعربت آشتون عن رضاها بشأن الروابط الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبى، واصفة الزيادة فى حجم التبادل التجارى بـ"المذهل، حيث تبلغ 145 مليار يورو سنويا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" اليوم، الأحد.

وأوضحت آشتون بأن تواجد ممثلين عن 27 دولة عضوا بالاتحاد الأوروبى، إضافة إلى كرواتيا التى ستنضم رسميا للاتحاد الأوروبى، غدا، لهو دلالة واضحة على التزام الاتحاد الأوروبى بتعزيز أواصر التعاون وتقوية قواعد الحوار والتنسيق مع دول مجلس التعاون.

وأكدت آشتون أن دول مجلس التعاون قد قدمت مساهمات كبيرة فى العديد من القضايا الإقليمية، والاتحاد الأوروبى يقدر عالياً هذا الدور الخليجى، وسيواصل العمل مع دول الخليج لمخاطبة القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم المصالح الثنائية.

تاريخ الاضافة: 30/06/2013
طباعة