موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الصين: الفيضانات تلحق أضرارا بأنحاء متفرقة وتجبر المئات على النزوح
اسم الخبر : الصين: الفيضانات تلحق أضرارا بأنحاء متفرقة وتجبر المئات على النزوح


أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت، أن الفيضانات التى نتجت عن هطول الأمطار والبرد قد أثرت على آلاف المواطنين فى منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالى الصين، وأجبرت 341 شخصا من 44 ولاية ومحافظة ومنطقة على النزوح لمناطق أخرى.

وذكر بيان لدائرة الشئون المدنية شمال الصين، أن إجمالى 97500 هكتار من الأراضى الزراعية و247 من المنازل قد تضررت بشدة ، بالإضافة إلى مقتل 2038 رأس ماشية ، ما تسبب فى خسائر اقتصادية مباشرة قيمتها 430 مليون يوان (حوالى 70 مليون دولار).

وأضاف البيان أن مدينة تشيفنغ كانت الأكثر تضررا، وأن أعمال الإغاثة تجرى حاليا، ومن المتوقع هطول الأمطار المعتدلة إلى الغزيرة على أجزاء من شمالى منغوليا الداخلية، ومقاطعات شمال شرقى الصين من اليوم السبت، وحتى بعد غد الاثنين.

من ناحية أخرى، توقع المركز الوطنى للأرصاد الجوية الصينى اليوم السبت، هطول الأمطار على شمال البلاد، وعلى مقاطعة سيتشوان جنوب غربى الصين اعتبارا من اليوم، مشددا على ضرورة أن يكون السكان المحليون على أهبة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية القاسية.

وأضاف المركز، أن العاصفة الاستوائية (رومبيا)، التى تشكلت ليلة يوم الجمعة، فى شمال غربى المحيط الهادئ شرق الفلبين، تتحرك نحو الشمال الغربى بسرعة ما بين 25 و30 كم فى الساعة، وستصل إلى الجزء الشرقى من بحر الصين الجنوبى بعد ظهر يوم غد الأحد.

تاريخ الاضافة: 29/06/2013
طباعة