موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ويكيليكس: سنودن سلم نسخًا مشفرة للوثائق الأمريكية لعدة أشخاص
اسم الخبر : ويكيليكس: سنودن سلم نسخًا مشفرة للوثائق الأمريكية لعدة أشخاص


كشف ممثلو موقع "ويكيليكس" المتخصص في نشر الوثائق السرية المسربة أن الموظف السابق في الاستخبارات المركزية الأمريكية (إدوارد سنودن) قد سلم نسخا إلكترونية مشفرة للوثائق الأمريكية السرية إلى عدة أشخاص في شتى أنحاء العالم، وذلك حرصا على سلامتها ونشرها في حال تعرض "سنودن" نفسه لحادث ما.
وأشارت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء، إلى أن سنودن سلم نسخا إلكترونية مشفرة للوثائق الأمريكية السرية إلى عدة أشخاص في شتى أنحاء العالم، وذلك حرصا على سلامتها ونشرها في حال تعرض سنودن نفسه لحادث ما.
وكانت صحيفة «سوث تشاينا مورنين بوست» قد ذكرت يوم الاثنين، أن سنودن لم يسلم وسائل الإعلام كافة الوثائق الموجودة لديه، مشيرة إلى أنه لا ينوي نشر بعض الوثائق حفاظا على أمن مواطنين أمريكيين.
من جانبه أعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو أن كاراكاس لم تتلق طلب منح سنودن اللجوء السياسي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حكومته ستنظر في هذا الطلب في حال تقدم سنودن به.
هذا وقد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس أن سنودن المتهم بتسريب معلومات سرية، لا يزال موجودا في منطقة الترانزيت في مطار "شيريميتيفو" الدولي بموسكو، مضيفا أن روسيا لا تنوي تسليم سنودن الى الولايات المتحدة.
وأشار موقع ويكيليكس إلى أن سنودن قد يبقى في روسيا بسبب رد فعل واشنطن وإلغاء جواز السفر الخاص به.
من جانبه أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية باتريك فينتريل يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة تأمل بأن تقوم روسيا بترحيل سنودن.

تاريخ الاضافة: 27/06/2013
طباعة